الملتقى الهندسي السعودي الأردني ينطلق غداً


30-04-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة الخريشة

أكدت نقابة المهندسين أن فعاليات الملتقى السعودي الأردني الهندسي تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين النقابة والهيئة في البلدين و بينت النقابة أن افتتاح الملتقى سيكون يوم غد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، في فندق لاندمارك بعمان.
ويعقد على هامش الملتقى معرض يشارك في 20 من المكاتب الهندسة والشركات العقارية الأردنية تعرض من خلاله أوجه النشطات والإبداعات الهندسية.
وقال نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع خلال مؤتمر صحفي أمس ان هذا الملتقى يعتبر من النشاطات الوطنية التي تعزز الاقتصاد الوطني لما يمثله من مصلحة اقتصادية مشتركة بين الجانبين.
واشار الطباع إلى إن الملتقى يعتبر فرصة لتسويق الكفاءات الهندسية الأردنية التي شكلت رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى إن وجود ما يزيد عن 15 ألف مهندس أردني يعملون في السعودية اثبتوا كفاءة عالية أدت إلى المزيد من الثقة بين الجانبين.
وأضاف إن هذا الملتقى الأول الذي يعقد بمشاركة واسعة من مكاتب وشركات هندسية سعودية وأردنية ومهندسين أردنيين وسعوديين، سيسهم في تطوير العلاقات المتميزة التي تربط نقابة المهندسين الأردنيين والهيئة السعودية للمهندسين والتي توجت مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون. ويفتح آفاق العمل والاستثمار للمهندسين الأردنيين والسعوديين والمكاتب والشركات الهندسية الأردنية والسعودية، مشددا على ان العلاقات الهندسية التي تربط الأردن والسعودية علاقات متميزة جدا.
من جانبه قال أمين عام نقابة المهندسين المهندس ناصر الهنيدي، ان هذا النشاط الوطني يعتبر فرصة لتعزيز ثقة القطاعات العقارية السعودي، خصوصا اذا ما علمنا ان السعودية اعنت عن نيتها تنفيذ مشاريع عقارية في النية التحتية تقدر بـ 400 مليار دولار.
واشار الى وجود فرص واسعة للعمل وتسويق الكفاءات الأردنية ليس في المجال الهندسي فقط بل في كافة المهن الأخرى المرتبطة بهذا المجال.
ويناقش الملتقى على مدى يومين خمسة محاور أبرزها العمل الاستشاري في البلدين والذي يتضمن تصنيف المكاتب الهندسية والمتطلبات الفنية والإدارية لتأسيس وتسجيل المكاتب الهندسية، والتدقيق الفني وشروط الترخيص للأبنية والمنشات، إضافة إلى الأنظمة والتعليمات التي تحكم العمل الاستشاري في البلدين، وائتلاف بين المكاتب الهندسية بين البلدين.
ويتضمن المحور الثاني في الملتقى التصنيف والاعتماد المهني والتدريب والتأهيل المستمر.
وفي المحور الثالث الأبنية الخضراء والتنمية المستدامة، وأخيرا يشمل المحور الرابع الاستشارات وتنمية الموارد المالية.

يتواجد حاليا:
76
أنت الزائر رقم:
19354681