إختتام فعاليات مؤتمر الهندسة الكهربائية والإلكترونية ...


20-04-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة الخريشة

اختتمت شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين فعاليات مؤتمر الهندسة الكهربائية والإلكترونية الدولي السابع بعد أربع أيام من الفعاليات المستمرة تحت عنوان "امتطاء موجة الجودة والتخصصية" عرض فيها ما يزيد على 56 ورقة علمية إضافة إلى العديد من الندوات العلمية وورش العمل في تخصصات الهندسة الكهربائية والطاقة والهندسة الطبية والإلكترونية والحاسبات والإتصالات .
واوصى المشاركون في المؤتمر من مختصين وخبراء ومهندسين ضرورة دعم البحث العلمي في مجالات الطاقة وكافة مجالات الهندسة الكهربائية والإلكترونية بما ينعكس إيجاباً على الإقتصاد الوطني وعلى الكفاءات الهندسية الأردنية مؤكدين اهمية العمل على تطوير مؤتمر الهندسة الكهربائية (JIEEEC) ليعقد بشكل دوري كل عامين ليعقد خلال عام 2013 وتطوير فعالياته وندواته بما يواكب التطورات المتسارعة في هذا القطاع الحيوي واعتماد مبدأ الـ(video conferencing).
كما اكد المشاركون على ضرورة المحافظة على نفس معايير تحكيم الأوراق العلمية المستعرضة في المؤتمرات القادمة للمحافظة على المنهجية العلمية للمؤتمر وتطوير ادائه العلمي .
وفي اليوم الختامي للمؤتمر عقدت محاضرتان رئيسيتان قدم الأولى الدكتور خالد البقاعين من جامعة جلامورجان في المملكة المتحدة بعنوان الإتصالات بمنظور الخدمات والمحاضرة الثانية قدمها الدكتور أدهم اسماعيل من منظمة الصحة العالمية في مصر بعنوان دور التكنولوجيا الصحية في منظومة الرعاية الصحية في الشرق الاوسط.
كما عرض مجموعة من الباحثين نتائج ابحاثهم في محاور الهندسة الطبية وهندسة القوى الكهربائية وهندسة الإتصالات والحاسوب.
وخلال أيام المؤتمر استعرض باحثون من الأردن والسعودية والإمارات وماليزيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وباكستان وفلسطين والجزائر وسوريا أوراق عمل علمية مميزة في مختلف قطاعات المؤتمر طرحت عبر عشر جلسات رئيسية وعدد من ورش العمل لمشاركين من 26 دولة عربية واجنبية كما رافق المؤتمر معرض متخصص تشارك فيه أكثر من ثلاثين شركة محلية وعالمية.

يذكر أن مؤتمر الهندسة الكهربائية والإلكترونية الأردني الدولي السابع هو مؤتمر دولي متخصص و محكم دولياً, ويتم عقده بشكل دوري في الاردن. وينظم هذا المؤتمر بالتعاون مع معهد المهندسين الكهربائين والإلكترونين الامريكي (IEEE) فرع الاردن و معهد الهندسة و التكنولوجيا البريطاني(IET) فرع الاردن. وتشتمل فعاليات هذا المؤتمر على اربع منتديات متخصصة في مجالات الهندسة الكهربائية والإلكترونية وهي هندسة الاتصالات, هندسة الحاسوب, هندسة القوى والالات و التحكم, و الهندسة الطبية والالكترونية.

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
19337902