وفد من مجلس النقابة يبحث سبل التعاون مع وزير البيئة


13-04-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة

التقى وفد من مجلس نقابة المهندسين برئاسة نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين النقابة ووزارة البيئة في المجالات العلمية والتدريبية ومجالات البناء الأخضر و اتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم وتعاون مشترك .
اللقاء الذي عقد بحضور رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية المهندس كمال حبش ورئيس مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين المهندس سمير الشيخ ومساعد الامين العام لشؤون التدريب المهندس محمد أبو عفيفة أشاد خلاله الوزير الشخشير بالدور الفاعل الذي تلعبه نقابة المهندسين في تنظيم العمل الهندسي ورعاية منتسبيها كما اشاد الشخشير بالتوجه الذي تقوده نقابة المهندسين لاعتماد تطبيق مفهوم البناء الأخضر الصديق للبيئة داعياً إلى العمل لتكامل الخبرات بين الطرفين.
بدوره نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع قدم تهنئته للوزير الدكتور الشخشير بمناسبة توليه منصبه مستعرضاً أبرز الانجازات التي حققتها نقابة المهندسين في تطوير العمل الهندسي كما أشار الطباع الى سعي النقابة للتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية بصفتها النقابة هيئة استشارية في مجال تخصصها واستعرض الدور الذي تلعبه النقابة في نشر الوعي بمفهوم البناء الأخضر والدفع باتجاه تحفيز المكاتب الهندسية للإلتزام به في كافة مخططاتها الهندسية.
كما أشار الطباع خلال حديثه إلى الجهد الموصول والمبذول من خلال مجلس النقابة لتقديم الخدمات اللازمة للمهندسين وحرص المجلس على متابعة قضايا وهموم المهندسين في جميع المجالات والتواصل مع أصحاب القرار من اجل حل هذه المشاكل قدر الإمكان .
وبين الطباع التحديات التي تواجه النقابة في مجال تنظيم شؤون مهنة الهندسة ورعاية مصالح الأعضاء ومن ذلك توفير فرص عمل مناسبة للآلاف من المهندسين حديثي التخرج إضافة إلى توقع تخرج آلاف المهندسين خلال السنوات المقبلة الأمر الذي يلزم طرح أفكار وخطط جديدة لإنتاج المزيد من فرص العمل إضافة إلى فتح الأسواق العربية من خلال توقيع العديد من الإتفاقيات مع عدد من الهيئات الهندسية العربية.
بدوره استعرض مساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتدريب المهندس محمد ابو عفيفة الجهود العلمية التي تبذلها النقابة لتعزيز المفاهيم والإجراءات الهندسية الصديقة للبيئة من خلال إقامة الفعاليات اللازمة من مؤتمرات و ندوات وورش عمل وغيرها من المواضيع المتصلة بالبناء الأخضر والمعايير البيئية للبناء التي تعقدها النقابة بهدف تعزيز هذا المفهوم ونشر الوعي بما يحقق من منافع وايجابيات .
كما ناقش الجانبان العديد من القضايا المتصلة بالجانب البيئي في العمل الهندسي وسبل التعاون في نشر أفكار البناء الاخضر الصديق للبيئة إضافة إلى الإلتزام بالحد الادنى للمعايير البيئية في عمليات البناء والإنشاء.


يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
19494915