إغلاق باب الترشح لإنتخابات مجلس هيئة المكاتب


11-04-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة

أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين اغلاقها باب الترشيحات لإنتخابات مجلس هيئة المكاتب الهندسية المزمع عقدها في العشرين من الشهر الحالي.
وأعلنت النقابة في تصريح صحافي إن 44 مرشحاً قدموا أوراق اعتماد ترشيحهم القانونية ليتنافسوا على مقعد رئيس الهيئة ومقعد نائب رئيس الهيئة إضافة إلى ثمانية مقاعد من مقاعد مجلس الهيئة.
وأشارت النقابة في تصريحها الصحفي أن أربعة مهندسين ترشحوا للتنافس على منصب رئيس مجلس هيئة المكاتب هم المهندس رايق كامل الرئيس الحالي لمجلس هيئة المكاتب والمهندس أسامة ماضي والمهندس نائل استيتيه والمهندس زياد أبو شمسية فيما يتنافس خمسة مرشحين للفوز بمنصب نائب رئيس مجلس هيئة المكاتب وهم المهندس جلال صالح والمهندس منتصر حمدان والمهندس خالد سمارة والمهندس جمال الشخشير والمهندس مؤيد مهيار وحسب نظام المكاتب والشركات الهندسية يشترط في رئيس مجلس هيئة المكاتب ونائبه ان يكون احد اصحاب المكاتب الهندسية الاستشارية.
فيما يتنافس على مقاعد المكتب الإستشاري الثلاثة أربعة عشر مهندساً وعلى مقعد مكتب هندسي فئة أولى سبعة مرشحين وعلى مقعد المكتب الهندسي من الفئة الثانية أربعة مرشحين ولمقعدي مكتب مهندس ثمانية مرشحين ولمقعد مكتب مهندس رأي ثلاثة مرشحين فقط.
وقدم 65 مرشحاً أوراقهم القانونية لخوض غمار انتخابات مقاعد الهيئة المركزية العشرين التي تصاحب انتخابات مجلس هيئة المكاتب الهندسية حيث تمثل الهيئة المركزية التي ينتخب أعضاءها بموازات انتخبات مجالس شعبة وهيئات النقابة المختلفة برلمان النقابة الذي يقوم بمناقشة التقرير السنوي للنقابة بمختلف مجالاته, ومن الجدير ذكره أن قوائم المرشحين لانتخابات مجلس هيئة المكاتب تحوي مرشحة واحدة هي المهندسة رندة السفاريني التي تتنافس على مقاعد المكتب الإستشاري فيما احتوت قائمة المرشحين للهيئة المركزية أربع سيدات.
يذكر ان رئيس مجلس هيئة المكاتب يمثل تلقائياً في مجلس النقابة ليكون احد اعضائه التسعة, ولهيئة المكاتب الهندسية دورها الإشرافي الخاص في مجالات العمل الهندسي الاستشاري.
وسيسبق يوم الإنتخاب الاجتماع الفعلي للهيئة العامة للمكاتب الهندسية لمناقشة التقرير المقدم عن أنشطة مجلس الهيئة للعام الماضي ووضع السياسة العامة للهيئة للعام الحالي إضافة إلى تسمية لجان للإشراف على الانتخابات المقررة .
وكان نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات قد دعا في وقت سابق كافة أعضاء الهيئة العامة للمكاتب الهندسية التي تضم قرابة 1200 مكتب هندسي من كافة الفئات والتصنيفات المهنية إلى المشاركة الفاعلة لانتخاب ممثليهم مؤكداً في الوقت ذاته دور هيئة المكاتب في رفع مستوى مهنة الهندسة والاهتمام بقضايا وحقوق المكاتب الهندسية كجزء اصيل من هيئات نقابة المهندسين.
يذكر أن مدة الدورة الانتخابية لمجلس هيئة المكاتب الهندسية سنتان وعضو الهيئة العامة هو المكتب/ الشركة المسجلة والمصنفة لدى النقابة المسددة للرسوم السنوية المستحقة لسنة الاجتماع وما قبلها قبل يوم اجتماع الهيئة العامة الفعلي.

قائمة المرشحين لإنتخابات مجلس هيئة المكاتب

قائمة المرشحين لإنتخابات الهيئة المركزية لهيئة المكاتب الهندسية

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
19312296