النقابة تحدد موعد إنتخابات مجلس هيئة المكاتب الهندسية


19-03-2011

قرر مجلس نقابة المهندسين تحديد العشرين من شهر نيسان القادم موعداً لانتخابات مجلس هيئة المكاتب الهندسية لدورة انتخابية جديدة والمكون من رئيس مجلس هيئة المكاتب ونائبه وثمانية أعضاء في المجلس بالإضافة إلى انتخاب الأعضاء الممثلين لهيئة المكاتب في الهيئة المركزية للنقابة .
وسيسبق يوم الإنتخاب الاجتماع الفعلي للهيئة العامة للمكاتب الهندسية لمناقشة التقرير المقدم عن أنشطة مجلس الهيئة للعام الماضي ووضع السياسة العامة للهيئة للعام الحالي إضافة إلى تسمية لجنة أو أكثر للإشراف على الانتخابات المقررة .
وأشار نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات إلى أن مجلس النقابة في إطار العملية الديمقراطية التي يعنى بتنفيذها بنزاهة وشفافية قرر فتح باب الترشح لانتخابات مجلس هيئة المكاتب والأعضاء الممثلين لها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
وبين عبيدات خلال تصريح صحفي أن الانتخابات ستجري تحت رقابة وإشراف لجان من الهيئة العامة لهيئة المكاتب الهندسية بما يشكل ضمانة حقيقية لنزاهة الانتخابات .
ودعا عبيدات كافة أعضاء الهيئة العامة للمكاتب الهندسية التي تضم قرابة 1200 مكتب هندسي من كافة الفئات والتصنيفات المهنية إلى المشاركة الفاعلة لانتخاب ممثليهم مؤكداً في الوقت ذاته دور هيئة المكاتب في رفع مستوى مهنة الهندسة والاهتمام بقضايا وحقوق المكاتب الهندسية كجزء اصيل من هيئات نقابة المهندسين.
وحسب نظام المكاتب والشركات الهندسية فإن مجلس هيئة المكاتب يتألف من رئيس وتسعة أعضاء يتم انتخابهم من الهيئة العامة لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية ويشترط في رئيس مجلس هيئة المكاتب ونائبه ان يكون احد اصحاب المكاتب الهندسية الاستشارية وثلاثة من اعضاء المجلس من اصحاب المكاتب الاستشارية وعضوان اثنان من اصحاب المكاتب المصنفة بمرتبة مكتب هندسي احدهم من الفئة الاولى والثاني من الفئة الثانية وعضوان آخران من اصحاب المكاتب المصنفة بمرتبة مكتب مهندس فيما يشترط بالعضو الاخير أن يكون من اصحاب المكاتب المصنفة بمرتبة مكتب مهندس رأي.
اما انتخاب الأعضاء الممثلين لهيئة المكاتب في الهيئة المركزية للنقابة فيكون بنسبة عضو واحد لكل (50) مكتبا وبما لا يقل عن (5) أعضاء ولا يزيد عن (20) عضو , علما أن العدد الحالي (20) عضو.
يذكر أن مدة الدورة الانتخابية لمجلس هيئة المكاتب الهندسية سنتان وعضو الهيئة العامة هو المكتب/ الشركة المسجلة والمصنفة لدى النقابة المسددة للرسوم السنوية المستحقة لسنة الاجتماع وما قبلها قبل يوم اجتماع الهيئة العامة الفعلي.

يتواجد حاليا:
55
أنت الزائر رقم:
19295166