النقابة تطلق حملة توعية صحية للصم


15-03-2011

أطلقت لجنة المهندسات التابعة لنقابة المهندسين والنادي الأردني للصم حملة التوعية الصحية للصم وذلك خلال حفل الافتتاح الذي اقامته نقابة المهندسين أمس في مجمع النقابات المهندسين حيث تهدف الحملة بحسب القائمين عليها لتعزيز الثقافة الصحية والثقافة الاجتماعية واكساب المشاركات فيه من الصم بالعديد من المهارات الحيايتية تساعدهم على لعب دور مميز في المجتمع.
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أكد ان دعم نقابة المهندسين لهذه الحملة يأتي من واقع مسؤوليتها الإجتماعية تجاه أبناء المجتمع والوطن مشيراً إلى أن نقابة المهندسين لم تدخر جهداً في تقديم كل ما يعين على نهضته وتعزيز روابطه الإجتماعية لما فيه مصلحة الوطن والإرتقاء به موضحاً أن إطلاق النقابة لهذه الحملة وتقديم الدعم لها بالتعاون مع النادي الأردني للصم يأتي لإيصال رسالة واضحة أن كافة فئات المجتمع يجب عليها العمل سوياً لتعين بعضها وترتقي ببناء هذا الوطن حيث يعتبر الصم جزء من هذا المجتمع لا يختلفون عن أي أردني بشيء داعياً للعمل على تعزيز ثقافتهم وتوفير كل الدعم لهم.
وخلال الحفل الذي قدمت خلاله لجنة الفتيات في النادي الأردني للصم مجموعة من الاعمال اليدوية لبنات النادي أشار عبيدات إلى ان نقابة المهندسين ما فتئت يوماً عن تقديم يد العون والمساعدة لكافة أبناء المجتمع آخذة على عاتقها دعم العديد من فئات إضافة إلى القيام بالعديد من حملات التوعية الصحية التي تستهدف رعاية أبنائنا وبناتنا وإخواننا واخواتنا وخلق روح التكاتف بينهم جميعاً لجعل الأردن بكافة ابنائه كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر.
بدوره رئيس النادي الأردني للصم محمد المطالقة الذي القى كلمته بلغة الصم بالإشارة قدم شكره لنقابة المهندسين ممثلة بنقيبها وأعضاء مجلس النقابة مشيراً إلى ان هذه الحملة تعتبر الاولى على مستوى النادي منذ تأسيسه منذ عام تقريباً كما لم ينسى المطالقة ان يقدم شكره لكافة الرعاة والداعمين للحملة ابتداءً من الراعي الطبي مستشفى الخالدي وعيادة قمحة ومصنع المنصور للزجاج وعدد من الاندية الصحية والرياضية.
وخلال الحفل الذي قدم خلاله أعضاء نادي الصم مسرحية عن مرض السرطان والتوعية الصحية اكدت رئيسة لجنة المهندسات في نقابة المهندسين المهندسة مها أبو هدبة أن تبني المهندسات الأردنيات لحملة تثقيف الفتيات الصم وتوعيتهن بالسلوكيات السليمة التي يمارسنها في حياتهن الخاصة والعامة جاء لترجمة افكار المسؤولية الإجتماعية التي تحملها النقابة لبرامج واقعية وخطوات ملموسة تسري في اوساط ابناء الشعب الأردني.
وبينت أبو هدبة ان هذه الحملة ستقام على مدار شهرين وستشمل العديد من البرامج الصحية بالتعاون مع مستشفى الخالدي ومركز الحسين للسرطان كما ستشمل على العديد من البرامج الرياضية والخدمية وبرامج الاعمال اليدوية حيث ستركز كافة الفعاليات على إعطاء الفتيات الصم فرصة للتأقلم والتدريب للتعايش الإيجابي في مجتعنا الأردني .
كما اشتمل حفل الافتتاح على عدد من عروض الفيديو الذي قام بعمله عدد من الفتيات الصم حيث تم عرض العديد من اللقطات المصورة لفعاليات النادي ونشاطاته والتحضيرات التي سبقت حفل إطلاق الحملة.
كما دعت بدورها رئيسة لجنة الفتيات في النادي الأردني للصم ديما زياد إلى إزالة كافة الحواجز امام الفتيات والشباب الصم لتمكينهم من مواجهة اعباء الحياة والإنطلاقة فيها مقدمة شكرها لنقابة المهندسين التي اتاحت هذه الفرصة من خلال الدعم المتواصل الذي تقدمه النقابة من أجل إقامة حملة التوعية الصحية.
وفي نهاية الحفل قدمت العديد من الهدايا والجوائز للمشاركات والمشاركين في الحفل حيث سيستمر برنامج التوعية الصحي على مدار شهرين حيث يشتمل على العديد من البرامج التدريبية في المجال الاجتماعية والصحي والتواصل.



يتواجد حاليا:
83
أنت الزائر رقم:
19329222