النقيب يؤكد أن المحافظة على وحدة النقابة ومنجزاتها ومكتسباتها...


13-03-2011

أكد نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أن المحافظة على وحدة النقابة ومنجزاتها ومكتسباتها خط أحمر لا يجوز المساس به وذلك خلال اللقاء الذي عقده وفد مجلس نقابة المهندسين مع رئيس واعضاء مجلس فرع محافظة الزرقاء وأعضاء الهيئة العامة للفرع ضمن سياسة مجلس النقابة في التواصل مع المهندسين في المحافظات وفي كافة مواقع عملهم وتواجدهم حيث قدم النقيب عبيدات تصور مجلس النقابة للعمل الهندسي والأداء النقابي خلال العام الحالي وسياسة مجلس النقابة تجاه الفروع المبنية على تعزيز مبدأ اللامركزية ودعم عملها في الإشراف على شؤون الأعضاء والمهنة في المحافظات .
اللقاء الذي بدأته الهيئة العامة للفرع بتقديم التحية للشعوب العربية وثوراتها وخاصة في مصر وتونس وليبيا افتتحه رئيس مجلس فرع محافظة الزرقاء المهندس كفاح العمايرة مرحباً بوفد مجلس النقابة الذي ضم إلى جانب النقيب كلاً من نائب النقيب المهندس ماجد الطباع ورئيس مجلس شعبة الهندسة المدنية المهندس نامق مرقة ورئيس مجلس شعبة الهندسة الكيماوية المهندس نضال بسطامي والامين العام للنقابة المهندس ناصر الهنيدي.
كما تحدث النقيب عبيدات مستعرضاً السياسات التي ينتهجها مجلس النقابة في التواصل الدائم وعقد اللقاءات مع المهندسين في أماكن تواجدهم في المحافظات واماكن عملهم في القطاعين العام والخاص في كافة انحاء المملكة بهدف الاطلاع على واقع عملهم وظروفهم عن قرب، والاستماع الى اقتراحاتهم ومطالبهم بخصوص العمل والخدمات التي تقدمها النقابة.
واشار عبيدات أمام مهندسي الزرقاء إلى الاتهامات التي تم تداولها مؤخراً عبر وسائل الإعلام مؤكداً أن انها ادعاءات قديمة طرحت في الهيئات العامة وتم توضيحها للجميع حيث تبين عدم استنادها على أدلة أو وثائق وإعادة طرحها الآن يأتي بهدف الإنتقاص من المكتسبات التي حققتها النقابة لغايات انتخابية، مؤكداً أن نقابة المهندسين ومجلسها ليس لديهم ما يخفونه مشيراً إلى ان مجلس النقابة يضع اعماله أمام الهيئة العامة والهيئة المركزية للنقابة وفروعها.
واضاف عبيدات أن قضية الـ18.5 مليون دينار تم إيضاحها سابقاً امام الهيئة العامة التي انعقدت العام الماضي والتأكيد أن الموضوع لا يعدو إعادة جدولة من بند المرابحات الى بند الذمم والمطلوبات بناءا على المعايير المحاسبية الجديدة لضمان أعلى درجات الشفافية.
وأشار عبيدات إلى السياسة المنفتحة التي ينتهجها مجلس النقابة في التواصل مع المهندسين حيث بين عبيدات تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع لمراجعات المهندسين والاستماع إلى مشاكلهم وشكواهم لتعزيز التواصل ما بين مجلس النقابة ومنتسبيها.
بدوره تطرق أمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي لانجازات نقابة المهندسين خلال عام 2010 بالأرقام موضحا الخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين وحجم هذه الخدمات .
وفي نهاية اللقاء استمع وفد مجلس النقابة وأجاب على الاستفسارات والاقتراحات التي طرحت في الاجتماع .

يتواجد حاليا:
83
أنت الزائر رقم:
19371149