تنظيم حفل أداء قسم اليمين القانوني لمقيمي محافظة العقبة...


07-03-2011

قرر مجلس نقابة المهندسين تنظيم حفل أداء قسم اليمين القانوني للمهندسين الجدد المنتسبين للنقابة من المقيمين في محافظة العقبة في مقر فرع النقابة بالعقبة يوم الثلاثاء المقبل 8/3/2011 تسهيلا عليهم لبعد المسافة وللسماح لذويهم وأولياء امورهم حضور الحفل.
في حين أظهرت السجلات الرسمية في نقابة المهندسين زيادة أعداد المهندسين عن 88 ألف مهندس ومهندسة وذلك عقب أداء أكثر من 300 مهندس ومهندسة اليمين القانوني أمام مجلس نقابة المهندسين .
وقال نائب نقيب المهندسين ماجد الطباع ان مجلس النقابة استجاب لاقتراح من مجلس فرع النقابة في العقبة بتنظيم حفل خاص للتيسير على الزملاء الجدد المقيمين في محافظة العقبة وتمكينهم من أداء اليمين بحضور ذويهم لتجنب مشقة قدومهم إلى عمان بسبب بعد المسافة وتقلبات الجو.
وقال نائب الطباع أن أعداد المهندسين من المتوقع ان تتجاوز مع نهاية العام الحالي 92 ألف مهندس ومهندسة في مختلف التخصصات الهندسية مشيراً إلى ان النقابة تنظم كل أسبوعين تقريباً للمهندسين والمهندسات حفل لأداء القسم وتسليمهم شهادة وبطاقة العضوية برعاية عدد من المؤسسات الوطنية.
ووبين الطباع أن أعداد المهندسين تتسارع بازدياد كبير إذ وصل عددهم إلى 88147 مهندسا ومهندسة موزعين على النحو الآتي : شعبة الهندسة المدنية 23859مهندسا ومهندسة وشعبة الهندسة المعمارية 7304مهندسين ومهندسات وشعبة الهندسة الميكانيكية 17833مهندساً ومهندسة وشعبة الهندسة الكهربائية 32456مهندساً ومهندسة وشعبة الهندسة الكيماوية 5735 مهندساً ومهندسة وشعبة هندسة المناجم والتعدين 960مهندساً ومهندسة.
وقال ان مجلس النقابة ينوي تنظيم أداء اليمين القانوني في عدد من المحافظات الأخرى منها العقبة حيث يرى المجلس في القسم القانوني فرصة مناسبة لتوضيح الكثير من الامور المتعلقة بعمل المهندسين وخصوصا لحديثي التخرج الذين يدخلون سوق العمل لأول مرة ، مبينا إن التقاء المهندسين في حفل أداء القسم حوله المجلس لورشة عمل تتضمن العديد من الفعاليات منها التوعية بقانون النقابة وأنظمتها وشرح الخدمات التي تقدمها في المجالات المهنية والنقابية والاجتماعية وغيرها وذلك برعاية مؤسسات وشركات كبرى كصحيفة الدستور وشركة الأوسط للمقاولات وشركة الشهد للصناعات الغذائية وشركة الحس الهندسي للتكنولوجيا وشركة الألبسة الأردنية.
كما ان بعضها يقدم نصائح للزملاء حديثي التخرج لكيفية دخول سوق العمل والتعامل مع متطلباته ، وفق الطباع الذي بين ان الاحتفال يتضمن فعاليات تتحدث عن مركز تدريب المهندسين وما يقدمه من دورات هدفها تاهيل المهندسين واكسابهم المهارات الفنية والمهنية المناسبة وتدريبهم على احدث المستجدات العلمية.
كما يتضمن شرحا موسعا عن برامج التشغيل في النقابة وخصوصا برامج تدريب المهندسين حديثي التخرج التي تتم من خلال ثلاثة برامج تدريب تنظمها النقابة احدها بالتعاون مع شركات ومؤسسات في القطاع الخاص حيث يتم تدريب المهندسين لمدة ستة اشهر بمكافاة مالية شهرية مقدارها 200 دينار تساهم النقابة ب50 دينارا وتساهم الجهة المدربة ب150 دينارا، وبرنامج آخر تنظمه النقابة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان والبرنامج الثالث التدريب بقصد التشغيل الذي تنظمه النقابة بالتعاون مع صندوق التشغيل والتدريب / وزارة العمل .
وقال الطباع أن النقابة تعتبر أن من ابرز المهام الملقاة على عاتقها مساعدة المهندسين حديثي التخرج الذين يزيد عددهم سنويا إلى نحو 5000 مهندس ومهندسة في إيجاد فرص عمل لهم وتوفير دورات تدريبية تساعدهم على الانخراط بشكل جيد في سوق العمل.


يتواجد حاليا:
79
أنت الزائر رقم:
19371270