إتفاق على تطوير التعاون العلمي المشترك وتدريب المهندسين...


26-02-2011
اتفقت امانة عمان ونقابة المهندسين خلال لقاء وفد من مجلس نقابة المهندسين مع أمين عمان المهندس عمر المعاني في مقر الأمانة على تطوير التعاون العلمي المشترك وتدريب المهندسين حديثي التخرج وحل المشاكل العالقة فيما يتعلق بعدد من المشاريع الإسكانية التي يقوم بها صندوق التقاعد في النقابة والعمل على تطوير آليات التواصل والتنسيق بين الجانبين .
حيث أبدى أمين عمان المهندس عمر المعاني استعداد الأمانة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاحتياجات مشاريع النقابة المختلفة مثمناً الدور الذي تقوم به نقابة المهندسين وما تحققه من انجازات واضحة في تنمية المجتمع المحلي.
نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع الذي ترأس وفد مجلس النقابة أشار في تصريح صحفي أن الاجتماع الذي جاء لبحث عدد من القضايا والمشاريع المشتركة بين الجانبين تم خلاله حل عدداً من المسائل العالقة وعلى رأسها الموافقة على إفراز وتنظيم عدد من مشاريع النقابة الإسكانية التي تقع ضمن حدود أمانة عمان وحسب المخططات المقدمة من نقابة المهندسين دون شرط الإفراز بعد البناء حيث تعتبر من المشاريع القديمة التي تم بيعها المهندسين.
كما استعرض الطباع الإحصائيات التي تصدرها نقابة المهندسين فيما يتعلق بالمهندسين حديثي التخرج الذين تقدر أعدادهم بأكثر من خمسة آلاف مهندس ومهندسة سنوية مشيراً إلى أن النقابة تعمل جاهدة لتوفير فرص التدريب والعمل لهؤلاء المهندسين حيث جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع تدريب المهندسين حديثي التخرج في أمانة عمان وتم الاتفاق على التعاون العلمي المشترك وتدريب المهندسين بموجب آلية مشتركة لذلك وتفعيل اللجنة المشتركة بين الطرفين .
وبين الطباع أنه جرى خلال الإجتماع التاكيد على إعفاء النقابة من رسوم المسقفات وضريبة المعارف ورسوم طوابع الواردات وذلك حسب احكام المادة (97) من القانون المعدل لقانون نقابة المهندسين رقم (14) لسنة 1986.
وأوضح أنه جرى الإتفاق على إعفاء المهندسين المستفيدين من مشاريع النقابة الجديدة بنسبة كاملة من رسوم تعبيد الطرق وتحسينها حيث تقوم النقابة بهذه العملية خدمة للمهندسين في مشاريعها فيما جرى الإتفاق على إعفاء المهندسين المستفيدين من المشاريع القديمة بما نسبته 60% من رسوم التعبيد والتحسين.
وفي ختام اللقاء تم التأكيد على ضرورة تفعيل اللجان المشتركة التي جرى تشكيلها خلال اللقاءات السابقة لحل جميع القضايا العالقة ومتابعة كافة الملفات والمطالب التي تم طرحها خلال اللقاء.
وحضر اللقاء إلى جانب الطباع عدد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين والامانة العامة للنقابة إلى جانب عدد من مسؤولي أمانة عمان ومساعدي أمين عمان .



يتواجد حاليا:
126
أنت الزائر رقم:
19319739