"المهندسين" تلتقي منتسبيها العاملين في العلوم التطبيقية...


20-02-2011

زار وفد من نقابة المهندسين يرأسه نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات جامعة العلوم التطبيقية الخاصة حيث التقى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والمهندسين العاملين فيها وتأتي هذه الزيارة بحسب عبيدات استكمالاً للتواصل واللقاءات التي تعقدها النقابة مع المهندسين في أماكن عملهم في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة وتواجدهم في كافة انحاء المملكة بهدف الاطلاع على واقع عملهم وظروفهم عن قرب، والاستماع الى اقتراحاتهم ومطالبهم بخصوص العمل والخدمات التي تقدمها النقابة .
الوفد ضم بالإضافة إلى النقيب عبيدات كلاً من رئيس مجلس شعبة الهندسة المدنية المهندس نامق مرقة ورئيس مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس بادي الرفايعة وعضو مجلس الشعبة الكهربائية والمهندس محمود نصر و الامين العام المساعد لإدارة التدريب و الشؤون العلمية المهندس محمد ابوعفيفة.
الوفد الزائر قدم عرضاً لانجازات النقابة و الخدمات التي تقدمها لأعضائها والمشاريع المتاحة للمهندس المنتسب للنقابة التي تقدمها صناديق النقابة الخدمية ودور مركز تدريب المهندسين الذراع العلمي للنقابة في تدريب وتأهيل المهندسين كما تم بيان دور النقابة الفاعل في خدمة المهندس و دورها الوطني في خدمة المجتمع المحلي.
كما استعرض النقيب عبيدات الانجازات التي حققتها نقابة المهندسين في تنظيم العمل الهندسي والارتقاء به وتطوير ما تقدمه النقابة من خدمات لمنتسبيها على الصعد الإجتماعية والإستثمارية في ظل التحديات والصعوبات التي تمر بها مع تزايد أعداد المنتسبين وحديثي التخرج مشيراً في الوقت ذاته إلى الإتفاقيات والتفاهمات مع عدد من الجهات الداخلية والخارجية في محاولة لتوفير فرص العمل لأعداد المهندسين المتزايدة.
وأشار عبيدات إلى ان الزيارة التي تأتي للالتقاء بالمهندسين العاملين في الجامعة تكتسب اهمية قصوى فهي من ناحية تساهم بتعرف المجلس على ظروف عمل المهندسين في مختلف الجامعات الخاصة ، والمشاكل والصعوبات التي تواجههم، وهي من ناحية اخرى تساهم في تبادل الاراء والاقتراحات في كيفية التعامل ومعالجة هذه المشاكل وتحسين ظروف عمل ومعيشة المهندسين .

بدوره رحب المهندسون المشاركون في اللقاء بتلبية مجلس النقابة لدعوة المهندسين العاملين في الجامعة مقدمين اعتزازهم للدور الكبير الذي تلعبه نقابة المهندسين في تطوير العمل الهندسي والإهتمام بشؤون منتسبيها في مختلف المجالات داعين إلى المزيد من العمل والتطوير خدمة للوطن بعامة ولمنتسبي النقابة بشكل خاص .
كما استمع وفد مجلس النقابة لهموم ومشاكل المهندسين وطلباتهم المتعلقة بواقع عملهم او تلك الخاصة بمهام وخدمات النقابة .
يذكر ان مجلس نقابة المهندسين وضمن سياسته في التواصل مع المهندسين في مواقع عملهم كان قد التقى في بداية هذا العام الهيئات العامة لنقابة المهندسين في عدد من فروع المحافظات كما أن مجلس النقابة بصدد عقد لقاء مع المهندسين العاملين في العديد من الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات الخاصة.

يتواجد حاليا:
132
أنت الزائر رقم:
19489634