النقابة على وشك الإنتهاء من وضع التعليمات المتعلقة بصندوق...


17-02-2011

من المتوقع ان تنتهي لجنة شكلتها نقابة المهندسين وضع التعليمات المتعلقة بصندوق مكأفاة نهاية الخدمة للمهندسين حيث من المتوقع ان تقر هذه التعليمات قريبا ليصار إلى تأسيس الصندوق في الأشهر القليلة المقبلة.
وقال نائب نقيب المهندسين، رئيس اللجنة ماجد الطباع ان صندوق نهاية الخدمة يهدف إلى رعاية المهندسين وتامين حياتهم بشكل يحفظ كرامتهم عند التقاعد من العمل والنقابة أو عند بلوغهم تلك السن المحددة وهي 60 عام للمهندس 55 عام للمهندسة ، ليضاف هذا الصندوق إلى صناديق التقاعد والتكافل الاجتماعي والتامين الصحي التي تقدم خدمات للمهندسين عند تقاعدهم وأثناء ممارستهم العمل .
واعتبر الطباع في تصريح صحفي أمس أن الصندوق الذي من المزمع فتح باب الانتساب إليه قريبا، هو الأول من هذا النوع الذي ينشأ في النقابة ، ويأتي ضمن حزمة الأمان الاجتماعي للمهندسين التي تقدمها النقابة لأعضائها الذين يزيد عددهم عن 87 ألف مهندس ومهندسة.
وأوضح الطباع إن النقابة تدرس باستمرار الخدمات التي تقدمها لأعضائها ، ووجدت أن إنشاء صندوق نهاية الخدمة سيساهم بتامين المهندسين عند تقاعدهم، ويساهم مع باقي الخدمات التي تقدم لهم في تامين أفضل ظروف معيشية بعد التقاعد.
وبين أن الانتساب للصندوق سيكون اختياريا، وان الشروط الانتساب إليه، وعوائده وضعت بعد دراسة متأنية قامت بها اللجنة واستعانت بدراسة اكتو راية لذلك، مؤكدا أن اللجنة راعت في التعليمات ديمومة الصندوق حيث وضعت كل ما يلزم من شروط وبنود تضمن الحفاظ على الصندوق وتنمية موجوداته ليواصل عمله، ويخدم كل من ينتسب إليه.
وقال الطباع ان الصندوق سيقدم مكافأة نهاية خدمة تتمثل بمبلغ مالي مقطوع يقدم للمهندسين المنتسبين للصندوق عند تقاعدهم ووصولهم سن الستين عاما، وهذا المبلغ لم يحدد بعد، ولكنه سيكون مبلغا جيدا ومناسبا يساهم بتامين حياة مستقرة وامنة للمهندسين المتقاعدين، ويساعدهم على توفير كل ما يلزم لهم خلال تقاعدهم.
وشدد الطباع على حرص النقابة على إيجاد الوسائل التي تضمن تقديم خدمات اجتماعية لأعضائها خلال عملهم، وهم في قمة إنتاجهم، وكذلك عند تقاعدهم، وتركهم العمل، جراء تقدمهم بالسن، مبينا ان المهندسين وبعد ان يكونوا عملوا طويلا يحتاجون عند تقاعدهم رعاية خاصة، واهتمام، وهذا ممكن توفيره من قبل صناديق النقابة كالتقاعد، والتكافل الاجتماعي، والتامين الصحي، وسيضاف إليهم صندوق مكافأة نهاية الخدمة.
وأشار إلى أن التجربة أثبتت ان الصناديق التي تنشئها النقابة تساهم فعلا بخدمة المهندسين، حيث ينتسب إليها الاف المهندسين مع ان الاشتراك فيها اختياريا وليس إلزاميا، مما يؤكد ثقة المهندسين بنقابتهم، وبالخدمات التي تقدمها لهم.
ودعا الطباع المهندسين إلى المشاركة في هذا الصندوق والانتساب إليه فور إعلانه، مؤكدا ان غايته خدمة المهندسين، وسيساهم فعلا في ذلك بإذن الله .


يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
19335249