النقابة تنظم ندوة حول مشروع مسار الباص السريع


16-02-2011

نظمت نقابة المهندسين بالتعاون مع الجمعية الاردنية للوقاية من حوادث الطرق وبمشاركة مهندسين مختصين ندوة عن " مشروع مسار الباص السريع" يلقي فيها محاضرة المدير التنفيذي للنقل والمرور في أمانة عمان الكبرى الدكتور ايمن الصمادي وذلك في مقر الجمعية.
وقال رئيس الشعبة المدنية المهندس نامق مرقة، عضو مجلس نقابة المهندسين ان لجنة لطرق والمرور في شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين ان الهدف من هذه الندوة اطلاع المهندسين على اهدف المشروع والتي من ابرزها التخفيف من ازمة المرور وبالتالي الحد من حوادث الطرق، وامتداده والمناطق التي سيمر منها ، والالية المعتمدة لانشائه.
واشار الى ان هذه الندوة تاتي في الوقت الذي اثيرت فيه الكثير من الملاحظات على هذا المشروع، حيث ستتيح الندوة للمدير التنفيذي للنقل والمرور الدكتور ايمن الصمادي استعراض رؤية امانة عمان من انشاء هذا المشروع، ومراحل انجازه والفترة التي سيتم فيها ذلك، بالاضافة الى المواد المستخدمة في الانشاء وغيره.
واكد مرقة ان الندوة التي دعت اللجنة اليها العديد من المهندسين المدنيين والزملاء المهندسين من تخصصات اخرى للمشاركة فيها سيتخللها نقاش وحوار ما بين المهندسين المشاركين والمدير التنفيذي للنقل والمرور في امانة عمان، حيث سيقدم المهندسون اراءهم ووجهات نظرهم من المشروع، وسيستمعون الى ردود عليها.
وتصف امانة عمان مشروع الطريق السريع بانه " أول نظام نقل سريع لمدينة عمّان وهو نظام نقل عام مرن ومتكامل يوفّر خدمة سريعة وآمنة وذات اعتمادية عالية، يعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارب مخصّصة وتقدم مستوى عالياً من الخدمات، إذ تسير بترددات تصل إلى ٣ دقائق، كما يشمل النظام أيضاً محطات حديثة متكاملة".
وبحسب الامانة فان المشروع ينفذ على ثلاثة محاور رئيسية في عمان بطول ٣٢ كيلومترا، المحور الأول يبدأ في دوار صويلح وينتهي في المحطة مرورا بالجامعة الأردنية والمدينة الرياضية وشارعي الشهيد والإستقلال، والمحور الثاني يبدأ من متحف الأردن قرب مبنى الأمانة في رأس العين وينتهي في المدينة الرياضية مروراً بشارع الأميرة بسمة والدوار الخامس، والمحور الثالث يبدأ من المحطة وينتهي عند دوار الجمرك مروراً بشارع اليرموك وميدان الشرق الأوسط.


يتواجد حاليا:
62
أنت الزائر رقم:
19320682