تخفيض الأتعاب على المخططات الهندسية في المحافظات


09-02-2011

قرر مجلس نقابة المهندسين تخفيض الاتعاب الهندسية التي يتم تحصيلها على المخططات الهندسية للمباني القائمة خارج مراكز المحافظات والتي تقل مساحستها عن 150 متر مربع، وذلك تسهيلا على المواطنين وخصوصا ذوي الدخل المحدود.
وقال نقيب المهندسين عبد الله عبيدات ان الالية المتبعة التي اقرها المجلس لتخفيض الاتعاب تتمثل باحتساب نصف الحصص الهندسية للمكاتب الهندسية للمخططات الهندسية المتعلقة بمباني قائمة خارج مراكز المحافظات تقل مساحتها عن 150 متر مربع.
وبين عبيدات في تصريح صحفي امس ان النقابة تهدف من قرارها التسهيل على المواطنين حتى يتسنى لهم ترخيص ابنيتهم القائمة حسب امكانياتهم وقدراتهم، وخصوصا ان المرحلة الحالية صعبة ويعاني غالبية المواطنين من ارتفاع الاسعار على مختلف الاصعدة.
واشار الى ان تطبيق القرار بدأ منذ هذا الشهر وسيستمر تطبيقه حتى نهاية عام 2011، داعيا المواطنين الى المبادرة فورا للاستفادة من القرار حتى يملكوا بيوتا مرخصة.
و بشكل عام اكد عبيدات على اهمية ترخيص المباني واقامتها وفق مخططات هندسية ، مؤكدا ان اقامة المباني حسب كروكيات لايضمن سلامتها، وتكون معرضة في المستقبل لاي خلل، ولذلك يستدعي حرص الجميع على اقامة الابنية والانشاءات المختلفة على اسس هندسية وانشائية صحيحة وذلك يتم من خلال المخططات الهندسية.


يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
19320651