النقابة تحتج على منع السقا من حضور اجتماعات الهيئة العامة...


09-02-2011

احتجت نقابة المهندسين الأردنيين على منع السلطات المصرية لنقيب المهندسين السابق وائل السقا من الدخول الى مصر للمشاركة باجتماعات الهيئة العامة للمكاتب الهندسية العربية والتي كان من المقرر عقدها السبت الماضي في القاهرة.
واعتبرت النقابة هذا المنع غير مقبول على الإطلاق وخاصة ان المهندس السقا يتراس الوفد الاردني المشارك في هذه الاجتماعيات، وقد تم التواصل مسبقا مع اتحاد المهندسين العرب والقائمين على نقابة المهندسين المصريين لدخوله والمشاركة في الاجتماعات.
وقال نقيب المهندسين عبد الله عبيدات في تصريح صحفي امس ان السقا عومل يوم الجمعة الماضي معاملة قاسية وفظة من قبل سلطات المطار المصرية، ولم يسمح له بدخول مصر للمشاركة في الاجتماعات مع انه ابلغ المعنيين بانه رئيس الوفد الأردني، وبان مشاركته في الاجتماعات ضرورية ولاسيما ان الهيئة تابعة لاتحاد المهندسين العرب، وسيناقش في الاجتماعات قضايا مهنية على غاية من الأهمية.
وبين عبيدات ان نقابة المهندسين الأردنيين ارجرت اتصالات مسبقة مع امين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي ومع مسؤول نقابة المهندسين في مصر محمد بركة من اجل دخول المهندس السقا الى مصر وذلك بعد منعه سابق من الدخول للمشاركة في قافلة شريان الحياة، حيث ابلغاها بعدم منعه من الدخول، ولذلك توجه السقا الى مصر للمشاركة في الاجتماعات.
وقال عبيدات ان سلطات المطار المصرية رفضت تماما السماح للمهندس السقا بالدخول، وتعاملت معه بطريقة فجة، وقامت بمصادرة هاتفه الخلوي ووضعه في النظارة لعدة ساعات، كانه متهم، مع انه يراس الوفد الهندسي الاردني ويشارك رسميا باسم نقابة المهندسين الاردنيين، ويراس وفدها.
واشار الى ان النقابة اجرت اتصالات طوال ليلة الجمعة مع الامين العام لاتحاد المهندسين العرب، ومع مسؤول نقابة المهندسين المصريين حيث وعدتهما السلطات المصرية بإدخاله للمشاركة في الاجتماعات، الا ان ذلك لم يحدث، وكانت هناك مماطلة لعدة ساعات وتم ايقافه بالنظارة الى صباح يوم الجمعة في نظارة سيئة.
واعتبر عبيدات هذه التصرفات من قبل سلطات المطار المصرية مرفوضة ومدانة وغير مبررة باتجاه مهندس أردني كان نقيبا لنقابة المهندسين الأردنيين لدورتين، ويرأس هيئة المهندسين الإسلاميين التابعة لاتحاد الدولي للمهندسين الإسلاميين، وممثل اتحاد المهندسين العرب في الجامعة العربية في لجنة الكودات ، ورئيس الهيئة الدولية لاعمار غزة، ورئيس الاعتماد والتصنيف في اتحاد المهندسين العرب.
واشار الى ان النقابة قدمت احتجاجا على منعه للمشاركة في الاجتماعات لدى اتحاد المهندسين العرب، وطالبت بنقل مقر الاتحاد من القاهرة احتجاجا على هذه الممارسات القمعية وغير المقبولة تجاه المهندس السقا والوفد الهندسي الاردني.
وذكر ان نقابة المهندسين المصريين تحت الحراسة ومعطل عملها النقابي منذ 17 عاما، ولاتجري فيها انتخابات، ما يستدعي نقل المقر لان وجوده في القاهرة يتنافى مع النظام الداخلي لاتحاد المهندسين العرب الذي يصر على اجراء انتخابات في النقابات المنتسبة اليه.


يتواجد حاليا:
124
أنت الزائر رقم:
19305367