المجلس يستأنف برنامجه في التواصل مع المهندسين في مختلف...


13-02-2011

قرر مجلس نقابة المهندسين مواصلة برنامجه الذي ابتدأه العام الماضي بالتواصل مع المهندسين في مختلف مواقع عملهم في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة في كافة انحاء المملكة، وكذلك لقاء الهيئات العامة في الفروع بهدف الاطلاع على واقع عملهم وظروفه عن قرب، والاستماع الى اقتراحاتهم ومطالبهم بخصوص العمل والخدمات التي تقدمها النقابة.
وقال نقيب المهندسين عبد الله عبيدات ان مجلس النقابة التقى خلال العام الماضي العديد من المهندسين في مواقع عملهم، واستمع الى ملاحظاتهم وهمومهم واقتراحاتهم، وقرر ان يواصل هذا التحرك والذي يسعى الى التواصل مع المهندسين في كافة مواقع عملهم.
وبين في تصريح صحفي امس ان لقاءات المهندسين في اماكن عملهم تكتسب اهمية قصوى فهي من ناحية تساهم بتعرف المجلس على ظروف عمل المهندسين، والمشاكل والصعوبات التي تواجههم، وهي تساهم من ناحية اخرى في تبادل الاراء والاقتراحات في كيفية التعامل ومعالجة هذه المشاكل وتحسين ظروف عمل وميعشة المهندسين .
كما بين ان هدف اللقاءات وضع المهندسين بصورة عمل النقابة والخدمات التي تقدمها للمهندسين من حزمة امان اجتماعي بما فيها من تامين تقاعدي وتكافل اجتماعي وتامين صحي، وكذلك الخدمات المهنية والتدربيبية والتشغيلية التي تقدمها على مدار العام.
وقال عبيدات ان مجلس النقابة سيقدم خلال هذه اللقاءات شرحا مفصلا عن عمل النقابة والخدمات التي تقدمها حيث ستولى الامين العام ناصر الهنيدي هذا الجانب، وبعدها سيتداول المهندسين والمجلس بكافة الشؤون المهنية والفنية والاجتماعية التي تشغل بال المهندسين.
واوضح ان مجلس النقابة التقى في بداية هذا العام بالهيئة العامة لنقابة المهندسين في فرع محافظة اربد، والتقى ايضا المهندسين العاملين في شركة توليد الكهرباء، مبينا ان المجلس بصدد لقاء المهندسين العاملين في وزارة الاشغال العامة والاسكان بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان محمد طالب عبيدات وذلك في السابع من الشهر المقبل، كما سيلتقي قريبا المهندسين العاملين في امانة عمان بحضور امين عمان عمر المعاني.
وشدد عبيدات على ان النقابة تسعى دائما الى تحسين ظروف عمل وحياة المهندسين وهي لذلك تبنت وتتبنى مطالبهم في الاستقرار الوظيفي وتحسين رواتبهم وحوافزهم بما يتناسب طرديا مع العمل الايجابي والمهني المتميز الذين يقومون به في اماكن عملهم في القطاعين الخاص والعام.
وقال عبيدات ان مجلس النقابة سينظم خلال الفترة القادمة لقاءات مع المهندسين في الشركات والمكاتب الهندسية والمؤسسات العامة والخاصة في عمان وخارج عمان في محافظات المملكة، وسيسعى الى لقاء الاف المهندسين العاملين في الاردن.
وشدد على ان المجلس سيواصل عمله في ايجاد حلول مناسبة لاية مطالب يقدمها المهندسون خلال هذه اللقاءات، مبينا ان المجلس ستواصل ايضا مع ادارات الشركات والمكاتب الهندسية والمؤسسات والوزارات العامة والخاصة لتقديم مطالب المهندسين اليها ومطالبتها بحلها بشكل منصف وعادل وبما يؤدي الى تحسين العمل الهندسي وكذلك الوضع المعيشي للمهندسين.
واضاف كما ان المجلس سيأخذ بعين الاعتبار الملاحظات والاقتراحات التي سيقدمها المهندسين بخصوص الخدمات التي تقدمها النقابة بحيث يعمل على تطويرها وتوسيعها لتشمل كافة المهندسين في كافة محافظات المملكة.
وتابع عبيدات القول ان الاف المهندسين يستفيدون سنويا من الخدمات المهنية والاجتماعية والنقابية التي تقدمها النقابة، الا ان مجلس النقابة يسعى الى زيادة اعداد المهندسين المستفيدين من هذه الخدمات لتشمل غالبية المهندسين، بالاضافة الى تطوير هذه الخدمات وتحسينها.

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
19337805