"المستهلك" تطلق حملة لمقاطعة ألبان المصانع


29-01-2011

بيان صحفي

عمان/


قررت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك اطلاق حملة وطنية لمقاطعة منتجات مصانع الالبان الى حين عودتها عن الاسعار المعمول بها حاليا، والتي تؤكد تحقيق اصحاب المصانع لارباح فاحشة يتم استنزافها من جيوب الفقراء من ذوي الدخول المتآكله منذ سنوات طويلة.

الى ذلك قال رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات ان قرار مجلس الادارة جاء بعد الاطلاع على نتائج الدراسة الميدانية التي قام بها قسم الدراسات في الجمعية وتحت اشراف مباشر من رئيس الجمعية والتي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك فحش الارباح التي تحققها هذه المصانع، باعتبار انها – اي المصانع- تحقق ربحاً معقولا في حال باعت الكيلو الواحد من اللبن بسعر 75 قرشا.

واشار الدكتور عبيدات انه تم اعداد كافة الترتيبات المتعلقة بالحملة والتي ستتضمن ارسال نحو 300 الف رسالة من خلال الشبكة العنكبوتية للمواطنين تهدف الى ايضاح حجم الارباح التي يجنيها اصحاب المصانع منهم وكذلك ارفاق الرسائل بطرق التصنيع المنزلي للبن الرايب واللبنه لربات البيوت وتوضيح الفوائد الاقتصادية والصحية التي سيتم جنيها.

كما اشار الدكتور عبيدات انه سيتم كذلك الحديث من خلال كافة وسائل الاعلام المحلية عن اهداف الحملة ومناقشة الدراسة التي قمنا باعدادها حسب الاصول العلمية والاكاديمية بعيدا عن الاهواء الشخصية كما يتم ذلك في دراسات مشابهة تعدها جهات ذات مصالح ضيقة.

التصنيع

دراسة الألبان 2011

يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
19340147