الموعد النهائي لتسديد الرسوم السنوية لأعضاء النقابة 28/2/2010


28-02-2011

اعلنت نقابة المهندسين ان اخر موعد لتسديد اعضائها الرسوم السنوية المطلوبة منهم من دون غرامات هو الثامن والعشرين من شهر شباط المقبل
ودعا نقيب المهندسين عبد الله عبيدات اعضاء النقابة للمبادرة لتسديد الرسوم ضمن المدة المحددة حتى لايترتب عليهم الغرامات.
كما اكد عبيدات في تصريح صحفي امس على اهمية تسديد المهندسين للرسوم المطلوبة منهم للاستفادة من الخدمات المهنية والفنية والعلمية التي تقدمها النقابة، بالاضافة الى حزمة التامينات الاجتماعية المتنوعة.
وبين عبيدات ان عدد المسددين لاشتراكاتهم السنوية للعام الماضي زاد عن 55 الف مهندس ومهندسة بنسبة تزيد عن 75% من اعضاء النقابة السارية عضويتهم .
وشدد على ان غالبية المهندسين يلتزمون بتسديد التزاماتهم المالية في موعدها، وذلك التزاما واحتراما للقانون، وللخدمات العديدة التي تقدمها النقابة لاعضائها، ما يجعلهم يحرصون على التسديد في المواعيد المحددة.
وقال ان الحفاظ على عضوية النقابة ضروري لممارسة المهنة، اذ ان القانون يلزم المهندسين الحصول على عضوية النقابة كشرط اساسي لممارسة المهنة.
وبين ان العضوية ضرورية ايضا لتمتع المهندسين بالعلاوات الممنوحة لهم في القطاع العام حيث تخاطب النقابة الوزارات والمؤسسات العامة بعدم منح هذه العلاوات لمن فقد عضوية النقابة، ولم يكن مسددا للالتزمات السنوية المترتبة عليه تجاه النقابة.
وشدد على ان النقابة ملتزمة بتطبيق القانون وفي حال لم يقم العضو بتسديد ما يترتب عليه من رسوم سنوية في الموعد المحدد، فانها ستضطر وفق القانون الى فرض غرامات على المتخلفين عن السداد في الاوقات المحددة.
وقال ان قانون النقابة نص في المادة 21 منه " تدفع الرسوم السنوية في موعد اقصاه نهاية شهر شباط من كل سنة وتنشر في الجريدة الرسمية اسماء المهندسين والمهندسين التطبيقيين الذين دفعوا رسوم النقابة السنوية بموجب احكام هذا القانون ولا تنشر اسماء الذين لم يسددوا رسوم النقاب".
وبين ان المادة (22) من القانون تنص" يترتب على كل عضو لم يسدد لرسم السنوي قبل الموعد المحدد أن يسدد رسما إضافياً يعادل ربع الرسم المطلوب منه حتى نهاية شهر حزيران من السنة نفسها ونصف الرسم المطلوب بعد ذلك التاريخ ، ويحق للمجلس أن يقرر إيقافه عن مزاولة المهنة إلى أن يدفع المستحق عليه من رسم سنوي ورسم إضافي ، ويعتبر قرار المجلس بهذا الصدد نهائيا" .
إضافة إلى ذلك فقد بدأت النقابة بحملة واسعة لتفعيل المادة (13) من قانونها والتي تنص على تعليق عضوية كل من لم يسدد اشتراكاته السنوية لمدة تزيد عن عامين وعلى شطب العضوية مؤقتاً لمن أنذر بعد ذلك ولم يقم بالتسديد خلال 3 أشهر حيث سيقوم مجلس النقابة في نهاية هذا الشهر بأخذ قرار بشطب عضوية الزملاء المنذرين من العام الماضي ولم يقوموا بالتسديد لتاريخه .


يتواجد حاليا:
54
أنت الزائر رقم:
19295158