النقابة توقع إتفاقية المخطط الشمولي لمشروع مرجان المهندسين


18-01-2011

باشرت نقابة المهندسين الإعداد للمخطط الشمولي لمشروع مرجان المهندسين في العقبة وذلك بتوقيع ذراعها المنفذة للمشروع شركة مرجان المهندسين للاستثمار والتطوير العقاري وشركة اتحاد المستشارين للهندسة والبيئة على اتفاق للبدء بإعداد المخطط الشمولي للمشروع والمتوقع الانتهاء من المخططات منتصف العام الحالي وذلك في إطار المرحلة الأولى لإطلاق المشروع الذي سبق وأعلنت نقابة المهندسين عن إطلاقه باستثمارات تصل لـ 100 مليون دينار.
ووقع الاتفاقية عن شركة مرجان المهندسين للاستثمار والتطوير العقاري رئيس مجلس إدارتها نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع وعن شركة اتحاد المستشارين للهندسة والبيئة الرئيس التنفيذي المهندس سعيد أبو جابر.
رئيس مجلس إدارة شركة مرجان المهندسين المهندس ماجد الطباع أكد خلال توقيعه الاتفاقية أن البدء بإعداد المخطط الشمولي للمشروع هو إيذاناً بانطلاقة أولى مراحل المشروع الاستثماري الضخم الذي سيكون نقلة نوعية في استثمارات نقابة المهندسين التي تؤمن أن الاستثمار داخل الوطن هو أنجع أنواع الاستثمار وأفضلها لما له من فوائد على كافة القطاعات المحلية.
وأشار إلى أن دراسات الجدوى الاقتصادية التي أعدتها النقابة سابقاً تؤكد أن المشروع سيحقق المزيد من العوائد المالية التي تخدم صندوق تقاعد المهندسين الممول للمشروع.
وبيّن أن الأسلوب الاستثماري الجديد الذي يتبعه صندوق تقاعد المهندسين يساهم في تعزيز وتطوير الخدمات الاجتماعية والمهنية والنقابية التي تقدمها النقابة لأعضائها في منطقة العقبة الخاصة حيث سيمتد المشروع على مساحة تقدر بـ 400 دونم، وأضاف أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل وسيستمر العمل فيه حوالي تسع سنوات.
يذكر أن نقابة المهندسين كانت قد أعلنت في وقت سابق عن توقيعها لاتفاقية مع شركة تطوير العقبة لاستملاك 400 دونم لتنفيذ مشروع مرجان المهندسين الذي يشمل إنشاء شقق سكنية للمهندسين ومبانٍ تجارية ومجمعات ومخازن ومراكز أعمال ومركز لتدريب المهندسين وقاعة معارض ومؤتمرات وثلاث فنادق.

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19356226