النقابة تبحث أوجه التعاون والتنسيق في المجالات الهندسية...


09-01-2011

بحث وفد من نقابة المهندسين الأردنيين ومعية المهندسين القطريين أوجه التعاون والتنسيق في المجالات الهندسية والتدريب وذلك على هامش مشاركة الوفدين في اجتماعات اتحاد المهندسين العرب التي انعقدت في وقت سابق.
حيث قدم رئيس الوفد نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع تهنئة نقابة المهندسين الأردنيين لجمعية المهندسين القطريين بفوز قطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022، مؤكدة استعدادها للتعاون على كافة الأصعدة المهنية والفنية والعلمية لإنجاح هذه المهمة الكبيرة.
واستعرض الطباع الخبرات والإمكانيات التي تتمتع بها نقابة المهندسين مستعرضاً السمعة الطيبة التي يحظى بها المهندس الأردني في مختلف الدول العربية بعامة والخليجية بخاصة، والخبرة الطويلة التي تتمتع بها نقابة المهندسين كبيت خبرة هندسي يعتبر الأكثر تقدماً عربياً، كما استعرض الطباع القدرات التي يملكها مركز تدريب المهندسين الذي يعتبر المركز العربي المعتمد من اتحاد المهندسين العرب والاتحاد الدولي للاستشارات الهندسية فيديك.
وأكد الطباع على استعداد النقابة والمهندسين الأردنيين والمكاتب والشركات الهندسية الأردنية للتعاون والتنسيق مع المهندسين والمكاتب والشركات الهندسية القطرية للمساهمة في إنجاح هذا الحدث العالمي.
واعتبر الطباع أن تمكن قطر من الفوز على دول كبيرة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية واليابان وأستراليا شهادة لقدرات القطريين والعرب وعلى رأسهم المهندسين القطريين والعرب.
وقال إن استضافة قطر لهذا "المونديال" بمثابة فوز لكل العرب، ما يؤكد قدرة الدول العربية على خوض غمار أكبر التحديات وتحقيق الإنجازات ليس على مستوى المنطقة بل على المستوى العالمي.
بدوره رئيس الوفد القطري أشاد بالمستوى الفني للمهندسين الأردنيين العاملين في قطر والذين حققوا العديد من الإنجازات الهندسية والفنية خلال عملهم.
وذكر أن الجمعية أشادت أيضاً بالمستوى الهندسي والفني والعلمي الرفيع للمكاتب والشركات الشركات الهندسية الاستشارية الأردنية، مشددة على رغبتها بتعزيز التعاون معها.
وبيّن أن استضافة قطر لـ "مونديال" عام 2022 يفرض تحديات فنية وهندسية ضخمة، ما يستدعي التعاون والتنسيق الهندسي والفني على المستوى العربي.
ويذكر أن اجتماعاً قد عقد سابقاً التقى خلاله مجلس نقابة المهندسين الأردنيين بالهيئة الإدارية لجمعية المهندسين القطريين حيث قررا تعزيز التعاون والتنسيق على مختلف المستويات والأصعدة، وتوقيع مذكرة تفاهم ما بين النقابتين.
حيث ستشمل المذكرة التعاون النقابي والهندسي والفني الذي سيساهم في تفعيل أطر التعاون والعمل الهندسي والنقابي المشترك.
وكان نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبد الله عبيدات قد أكد خلال برقية أرسلها بمناسبة فوز قطر بشرف استضافة كأس العالم على استعداد النقابة والمهندسين الأردنيين والمكاتب الاستشارية الهندسية الأردنية لتقديم إمكانياتها وخبراتها الهندسية من خلال التعاون مع جمعية المهندسين القطريين والمكاتب والشركات الهندسية القطرية.

يتواجد حاليا:
143
أنت الزائر رقم:
19305331