النقابة تسعى الى زيادة اعداد المهندسين المؤمنين صحيا لاكثر...


09-01-2011

اعلن نقيب المهندسين عبد الله عبيدات بان النقابة تسعى الى زيادة اعداد المهندسين المؤمنين صحيا لاكثر من 20 الف خلال عام 2011 بعد ان بلغ عددهم هذا العام 17 الف مهندسا ومهندسة، وكذلك تحسين الخدمات الصحية للمؤمنين من خلال صندوقها للتامين الصحي.
وقال عبيدات ان النقابة التي فتحت الباب للاشتراك في الصندوق اعتبارا من مطلع الشهر الحالي تعمل جاهدة على تحسين الخدمات الطبية المقدمة من قبل صندوق التامين الصحي كما ونوعا.
وبهذا السياق، بين في تصريح صحفي امس ان عدد الجهات الطبية المعتمدة لدى ( 1480 ) جهة طبية معتمدة في جميع محافظات المملكة وتشتمل على جميع الإختصاصات الطبية .
كما اشار الى ان عدد المستشفيات المعتمدة لدى النقابة اكثر من ( 40 ) مستشفى واكثر من ( 300 ) صيدلية واكثر من ( 350 ) طبيب إختصاص.
وقال أن مجلس النقابة يسعى لتحقيق العديد من الاهداف على راسها تحقيق الحياة الكريمة والرعاية الصحية للمهندسين والمهندسات وعائلاتهم من خلال برامج التامين الصحي التي تملكها والخدمات الاجتماعية المقدمة لمنتسبيها.
واكد ان التامين الصحي التي تديره النقابة بشكل ذاتي يتميز بالعديد من المميزات ومنها خصومات مالية للأبناء وللمهندسين المشتركين في صندوق التقاعد .
وشدد على أن الأسعار المعمول بها مناسبة ومعقولة مقارنة مع برامج التامين الصحي التي توفرها شركات التامين الطبية ، مبينا أن من مزايا التأمين الصحي تغطية معالجة السرطان بسقف 15,000دينار.
وبين ان اعداد المشتركين والمنتفعين في الصندوق ارتفعت بشكل كبير منذ تولي انلقابة ادارته بشكل ذاتي في عام 2006 حيث بلغ عددهم انذاك 10400، ليرتفع ويصل في عام 2007 الى
13493 ، ويرتفع ليصل في عام 2008 الى 15239، وفي عام 2009 يصل العدد الى 16669 ، ويصل عددهم هذا العام الى 17 الف .
واكد ان الارتفاع الاعداد يدل على الثقة الكبيرة التي يوليها المهندسون لصندوق التامين وللخدمات التي يقدمها، وكذلك يؤشر الى جودة هذه الخدمات وسرعة الحصول عليها من دون تعقيدات.

واكد عبيدات إلى أن برامج التأمين الصحي للمهندسين تتنوع لتغطية كافة الاحتياجات الصحية للمهندسين وعائلاتهم سواء أكانت داخل أم خارج المستشفى لتحقيق أقصى درجات الاهتمام بهم.
وبين عبيدات ان برامج التأمين الصحي في النقابة اختيارية وليست إلزامية ويغطي معالجة الأمراض المزمنة المشمولة بالتأمين ضمن شبكة طبية مميزة في جميع محافظات المملكة.
وفيما يتنعلق بالتغطية التي يؤمنها الصندوق، اشار عبيدات الى ان نسب التغطية داخل المستشفى داخل الشبكة الطبية المعتمدة تصل الى 95% بالنسبة للدرجة الاولى، و90% بالنسبة للدرجة الثانية.
وتبلغ نسب التغطية داخل وخارج المستشفى خارج الشبكة الطبية المعتمدة للدرجتين الاولى والثانية 70% ، في حين تصل نسب التغطية خارج المستشفى داخل الشبكة الطبية المعتمدة للدرجة الاولى90%وللدرجة الثانية 85%.
وبين ان نسب التغطية لعمليات الولادة الطبيعية والقيصريةللدرجة الاولى 90% ، وللدرجة الثانية 85%.
وفيما يخص سقف العلاج، بين عبيدات ان سقف العلاج داخل المستشفى للدرجة الاولى15000 دينار وللدرجة الثانية 12000 دينار ، مشيرا الى ان
سقف العلاج داخل المستشفى للحالة الواحدة 7500 دينار للدرجة الاولى، اما الدرجة الثانية فيصل سقف العلاج الى 6000 دينار للحالة الواحدة.

واشار الى ان سقف العلاج خارج المستشفى للدرجة الاولى 475 دينار، وللدرجة الثانية375 دينار، مبينا ان سقف سقف العلاج خارج المستشفى لذوي الامراض المزمنة 600 دينار للدرجة الاولى، اما الدرجة الثانية فيبلغ السقف 500 دينار، ويصل سقف الحمل والولادة الطبيعية في الدرجة الاولى 400 دينار، اما الدرجة الثانية فيبلغ 300 دينار.
وبخصوص الخصومات التشجيعية بين عبيدات ان المشتركين بالتأمين الصحي عامي 2008 و2009 يحصلون على خصم مقداره ( 5% ) في حال عدم إستخدام التأمين من قبل المهندس وعائلته.
ويحصل المشتركين بالتامين الصحي لعام 2007 ولغاية 2009 على خصم مقداره ( 10% ) في حال عدم إستخدام التأمين من قبل المهندس وعائلته .
واوضح عبيدات ان المشتركين بالتامين الصحي بامكانهم تقسيط مبالغ الإشتراك أو بموجب تعهد بالإقتطاع من الراتب التقاعدي .
وبين عبيدات ان صندوق التامين الصحي صندوق تكافلي غير ربحي ويسعى لتحقيق العدالة بين منتسبي الصندوق في تقديم الخدمة من حيث تطبيق تعليمات التأمين الصحي على جميع المشتركين.
واشار الى ان الاشتراك في التامين الصحي يشمل جميع الأعمار حتى لو تجاوز المهندس سن الـ(65) الخامسة والستين.
وفيما يتعلق بإختيارية الأشتراك في التامين الصحي اوضح عبيدات انه يحق للمهندس أن يشترك لوحده أو ان يشترك هو وزوجته أو أن يشترك هو وزوجته وأبناؤه في حال عدم وجود أمراض مزمنه .
وذكر ان التامين الصحي يوفير تأمين للمهندسين حديثي التخرج بأسعار رمزية للتغطية داخل المستشفى .

يتواجد حاليا:
77
أنت الزائر رقم:
19312246