لقاء وفد المكاتب الهندسية الأردني السعودي


04-01-2011

التقى وفد من المكاتب الهندسية والاستشارية الأردنية وفداً من شركات هندسية ومقاولات سعودية تحت رعاية مجلس نقابة المهندسين الأردنيين الذي نظم اللقاء في إطار تسويق خبرات المكاتب الهندسية والإستشارية الأردنية للخارج.
نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبد الله عبيدات اكد في تصريح صحفي أنه وفي إطار سعي النقابة بتطوير العمل الهندسي والنهوض بقطاع المكاتب الهندسية تم عقد اجتماع مع الوفد السعودي الذي ضم نخبة من كبرى شركات المقاولات والإنشاءات والاستشارات الهندسية السعودية لتسويق المكاتب الهندسية الأردنية والتعريف بخبراتها وخدماتها وكفاءة وقدرات كوادرها الهندسية حيث تعرف خلاله الوفد على الخبرات الأردنية وعلى الأداء المتطور للمكاتب الهندسية .
وأكد المهندس عبيدات أن مجلس نقابة المهندسين يسعى بشكل دائم لتطوير العمل في المكاتب الهندسية وتوفير كافة احتياجاتها والعمل على تذليل الصعوبات وحل المشاكل التي تواجهها وهذا ما تم مؤخراً من خلال السعي الجاد الذي قام به مجلس النقابة وأثمر عن صدور قرار من مجلس الوزراء بإعفاء المكاتب والشركات الهندسية التي قامت باستيفاء الضريبة العامة على المبيعات عن مشاريعها خارج منطقة أمانة عمان الكبرى ولم تقم بتوريدها لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات من كافة الغرامات المستحقة عليها بعد أن تقوم هذه المكاتب والشركات بدفع الضريبة المستحقة عليها.
وإقرار العودة للعمل بنظام الضريبة المقطوعة للمكاتب الهندسية قبل نهاية العام الحالي وذلك بعد سلسلة من اللقاءات التي عقدها مجلس النقابة مع وزير المالية والجهات الحكومية المختصة.
وأشار عبيدات إلى قرار مجلس النقابة الأخير المتضمن شمول أصحاب المكاتب الهندسية بالتامين الصحي ضمن الآلية التي كانت متبعة السنة الماضية وذلك مراعاة لظروف عمل هذه المكاتب التي تواجه صعوبات لانخفاض حجم العمل جراء الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية والتي انعكست محليا.

كما أكد عبيدات سعي مجلس النقابة إلى توفير العديد من فرص العمل في المكاتب الهندسية للمهندسين الأردنيين مؤكداً أن سياسة مجلس النقابة في السعي لتسويق الخبرات الهندسية الأردنية سيثمر عنه توفير المئات من فرص العمل داخل وخارج الأردن .
وقدم عبيدات شكره للوفد السعودي الذي أشاد بدوره بمدى التطور الكبير في مستوى أداء المكاتب الهندسية والاستشارية الأردنية في ظل الإهتمام والعناية التي يلقاها هذا القطاع من مجلس نقابة المهندسين حيث أكد الوفد السعودي رغبته في الإستفادة من هذه الخبرات لتطوير القطاع الهندسي السعودي.
في حين قدمت المكاتب الهندسية الأردنية المشاركة في اللقاء شكرها لنقيب المهندسين ومجلس النقابة على دعمهم المتواصل لقطاع المكاتب الهندسية وعملهم الدائم لتطوير هذا القطاع.
وكانت نقابة المهندسين قد وقعت عدداً من اتفاقيات التعاون مع عدد من الهيئات الهندسية العربية وفي مقدمتها الهيئة الهندسية السعودية كما ستعقد نقابة المهندسين بالتعاون مع هيئة المهندسين السعودية الملتقى الهندسي الأردني السعودي وذلك لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات وأطر التعاون في مجال عمل المكاتب الهندسية خلال شهر نيسان القادم.

يتواجد حاليا:
58
أنت الزائر رقم:
19349573