وفد من النقابة يشارك في اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين...


26-12-2010

شارك وفد من نقابة المهندسين الأردنيين يرأسه نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع، في اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب الدورة السابعة والستين الذي عقد في مدينة الحمامات التونسية وكذلك المشاركة في اجتماعات عدد من هيئات الاتحاد التي عقدت مترافقة مع اجتماعات المجلس الأعلى.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المهنية والعامة التي تهم المهندسين العرب، ومن ذلك دراسة ومراجعة نشاطات الاتحاد وفعالياته ومشاركاته التي جرت هذا العام.
كما قرر اتحاد المهندسين العرب التبرع لبناء مستشفى في قطاع غزة، كما قرر المساهمة في المشاريع التي تهم المواطنين في الأرض الفلسطينية المحتلة، والهادفة للتصدي لمحاولات طمس الهوية العربية لمدينة القدس، بما يساهم في دعم ثبات الشعب الفلسطيني الشقيق على أرض وطنه.
الوفد الذي ضم بالإضافة إلى الطباع كلاً من نقيب المهندسين السابق, رئيس المجلس الأعلى لتأهيل وتصنيف المهندسين المهندس وائل السقا، ورئيس مجلس شعبة الهندسة الكهربائية المهندس عبد المجيد البشايرة، ورئيس شعبة المناجم والتعدين المهندس سمير الشيخ، ورئيس مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس رايق كامل، ورئيس مجلس فرع البلقاء المهندس خالد الخشمان، ومقرر المكتب الدائم لاتحاد المهندسين العرب أمين عام نقابة المهندسين المهندس ناصر الهنيدي، والمهندس أسعد عطوان.
نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أشار إلى أن اتحاد المهندسين العرب تبنى الدعوة التي صدرت عن لجنة مقاومة التطبيع التي عقدت اجتماعها في عمان والداعي لعقد مؤتمر عربي مهني لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني يضم بالإضافة للهيئات الهندسية والاتحادات المهنية المختلفة.
كما أشار الطباع إلى الشكر الذي قدمه اتحاد المهندسين العرب لنقابة المهندسين الأردنيين على جهودها المبذولة بشمول المهندس العربي وايفادته من العديد من الميزات الطبية الميسرة في وطنه الثاني الأردن من خلال الخدمات الطبية المميزة التي حصلت عليها النقابة بالاتفاق مع مستشفيات ومراكز اختصاص طبية.
كما بيّن نجاح المهندسات بعد عقدهم ملتقاهم الأول في الأردن بتشكيل لجنة خاصة لهم في اتحاد المهندسين العرب سيكون مقرها الأردن وعقد الملتقى الثاني لهن في لبنان على أن يعقد بشكل دوري خلال الفترات القادمة.
وأضاف أن من أبرز القرارات التي صدرت هو إعطاء نقابة المهندسين المصريين مهلة لتصويب أوضاعها وترتيب وضع مقر الأمانة العامة وفق متطلبات اتحاد المهندسين العرب وإلا سيصار إلى نقل المقر من مصر إلى مكان آخر.
وأكد الطباع على تبني اتحاد المهندسين لتأسيس غرفة تحكيم هندسية عربية في مجال العقود الهندسية والإنشائية.
وعلى هامش اجتماعات اتحاد المهندسين العرب عقدت الهيئة العربية لتأهيل المهندسين اجتماعاً لها حيث مثل نقيب المهندسين السابق المهندس وائل السقا الجانب الأردني وتناول الاجتماع قضايا تصنيف وتأهيل المهندسين، فيما قدم المهندس أسعد عطوان ورقة عمل حول إجراءات نقابة المهندسين الأردنيين في مجال التصنيف والتأهيل وذلك خلال ورشة العمل التي عقدت تحت عنوان "مجالات ممارسة المهنة وأولويات التطبيق"، كما شارك على هامش الاجتماع أمين عام نقابة المهندسين في اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المهندسين العرب الذي يشغل الهنيدي منصب مقرر المكتب حيث تم استعراض الإجراءات التي تمت بخصوص حصر الطاقات العربية، كما تم الاطلاع على الخطوات الجارية للإعداد للندوات التحضيرية لمؤتمر اتحاد المهندسين العرب السادس والعشرين المقرر عقده في المملكة العربية السعودية.

يتواجد حاليا:
57
أنت الزائر رقم:
19357350