سلسلة من الخطوات الإجرائية لتحقيق مطالب المهندسين في وزارة...


26-12-2010

اتفق المهندسون العاملون في وزارة التربية والتعليم خلال ملتقى عقدوه أمس في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات على سلسلة من الخطوات السريعة لتحقيق مطالبهم العادلة المتعلقة بتحسين رواتبهم وعلاواتهم بما يتناسب مع طبيعة عملهم.
ومن هذه الخطوات مخاطبة وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي لعقد اجتماع مع مجلس النقابة ولجنة المهندسين العاملين في التربية بأسرع وقت ممكن للتباحث بهذه المطالب وإمكانية تلبيتها.
وأشار عبيدات في تصريح صحفي أمس إلى أن النقابة أرسلت مذكرة تتضمن شرحاً مفصلاً عن مطالب المهندسين لوزير التربية والتعليم، ولم تتلق أي رد عليها.
وقال عبيدات إن المهندسين قرروا أيضاً في حال لم يتجاوب معهم وزير التربية الاتصال بلجنة التربية والثقافة النيابية لبحث هذه المطالب معها.
وبيّن أن مجلس النقابة ولجنة المهندسين العاملين في وزارة التربية سيخاطبان رئيس اللجنة النائب نضال القطامين لعقد اجتماع مشترك لبحث هذه المطالب، وللمطالبة بتبني اللجنة لها.
وأكد عبيدات أن المهندسين في الملتقى الذي حضره أعداد كبيرة منهم يعملون في مختلف مناطق المملكة قرروا في حال عدم تجاوب الوزارة والحكومة لمطالبهم تنفيذ إجراءات تصعيدية تبدأ باعتصامات أمام مديريات التربية في المحافظات، وتنتقل تدريجياً إلى عمان حيث سينفذون اعتصامات أمام وزارة التربية والتعليم ومجلس الأمة ورئاسة الوزراء.
وقال إن المشاركين في الملتقى استغربوا عدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم مع أن وزراء التربية المتعاقبين أقروا بعدالة هذه المطالب خلال لقاءات واجتماعات عقدت معهم، ومن خلال تصريحات رسمية لهم.
وأضاف أن المهندسين استغربوا أيضاً عدم أخذ الوزارة بما تم الاتفاق عليه من قبل مجلس النقابة مع وزير التربية والتعليم السابق الدكتور إبراهيم بدران الذي تعهد بالاستجابة لمطالب المهندسين بالتربية.
وبيّن أن مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم والتي أرسلت نسخة منها إلى وزارة التربية والتعليم، وكذلك إلى اللجنة الوزارية التي شكلها رئيس الوزراء السيد سمير الرفاعي لبحث مطالب المهنيين تتمثل في رفع علاوة التعليم، وعلاوة الميدان للمهندسين العاملين في الوزارة حسب نظام علاوات الميدان الموحد لموظف الحكومة رقم 75 لسنة 1981.
ونقلهم إلى ملاك دائرة الأبنية الحكومية/ وزارة الأشغال العامة والإسكان تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء الذي يقضي بنقل كافة المهندسين في الوزارات والدوائر الحكومية إلى جدول تشكيلات دائرة الأبنية الحكومية، وتعديل المسميات الوظيفية مثل (قيم مختبر إلى مهندس)، والسماح للمهندسين العاملين في قطاع التعليم الحصول على إجازة بدون راتب. ومنح المهندسين العلاوة الفنية، وعلاوة صعوبة عمل (حسب النص من ديوان الخدمة المدنية حيث يجوز الجمع بين علاوتين).

يتواجد حاليا:
77
أنت الزائر رقم:
19316572