مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين يعلن تشكيل عدد من لجان...


23-10-2016

أعلن مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين في نقابة المهندسين تشكيله عدداً من لجان الطوارئ لمتابعة الحفريات وأعمال البناء في عمان بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية حيث قامت تلك اللجان بالكشف على العديد من المشاريع والأبنية خلال الفترة الماضية.
رئيس مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين المهندس سمير الشيخ أكد أن اللجان التي شكلتها شعبة هندسة المناجم والتعدين تأتي للتأكد من سلامة الحفريات وعمليات البناء بحيث لا تؤثر على محيطها وذلك في ظل الظروف الجوية حيث شهدت الأيام الماضية منخفضاً جوياً مصحوباً بأمطار غزيرة فيما تتنبأ الأرصاد الجوية بقرب قدوم العديد من المنخفضات المصحوبة بالأمطار مؤكداً حرص نقابة المهندسين على تنفيذ المشاريع والأبنية مع الالتزام التام بأسس السلامة العامة والمتطلبات الأساسية لحمايتها من الظروف الجوية وعدم تضررها.
وأشار الشيخ إلى أن اللجان التي خرجت في جولات ميدانية للكشف على تلك المشاريع وجهت العديد من الكتب التنبيهية والتحذيرية التي تقدم العديد من الإرشادات لمواجهة الظروف الجوية ومنع حدوث أي انهيارات في الحفريات نتيجة الأمطار.
وأشار الشيخ إلى أن اللجان أكدت خلال زياراتها الميدانية على ضرورة تغطية جوانب الحفريات الكبرى لمنع وصول مياه الأمطار إليها وتأثرها مما قد يؤدي إلى حدوث بعض الانهيارات فيها كما تم الكشف على العديد من الأبنية المقامة على أودية والتي من المحتمل أن تتأثر في حال حدوث أي سيول في هذه الأودية، كما أشار إلى حرص اللجان على توجيه أصحاب المشاريع ضرورة تدعيم الأبنية القائمة وكذلك الشوارع التي تقع بجانب الحفريات.
وأشار الشيخ إلى جهود لجان شعبة المناجم والتعدين والدائرة الفنية التي عمدت خلال الفترة الماضية إلى التنبيه على أهمية وضرورة القيام بأعمال التدعيم في مشاريع الحفريات القائمة.



يتواجد حاليا:
77
أنت الزائر رقم:
19371034