لمناقشة قضايا مطلبية تخصهم وكذلك ظروف عملهم


14-12-2010

مجلس نقابة المهندسين يلتقي منتسبي النقابة العاملين في وزارة التربية والتعليم لمناقشة قضايا مطلبية تخصهم وكذلك ظروف عملهم.
نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات بين ان النقابة تعتزم عقد ملتقى يشارك فيه كافة المهندسين العاملين في وزارة التربية ومن جميع المحافظات لبحث ظروف عملهم وكذلك مطالبهم المتعلقة برواتبهم والعلاوات والحوافز التي يطالبون فيها.
وأشار عبيدات إلى أن النقابة قامت بمخاطبةرئيس الوزراء سمير الرفاعي وقدمت مذكرة شاملة بمطالبها وقضايا المهندسين العاملين في القطاع العام خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء بمجلس النقباء في مجمع النقابات المهنية كما طرحت مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية خلال اللقاءات التي عقدتها اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء لبحث مطالب النقابات المهنية كما أوضح عبيدات أن مجلس النقابة كان قد وجه مذكرة بمطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية إلى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي كما أشار عبيدات إلى توجيه مجلس النقابة دعوة للدكتور الكركي للمشاركة في ملتقى الغد ليتمكن بشكل مباشر للاستماع لمطالب المهندسين العاملين في الوزارة ومحاورتهم في كافة القضايا التي تطرح خلال الملتقى، وان يستمع ايضا الى اقتراحاتهم وتوصياتهم المتلعقة بعملهم في الوزارة.
وبين عبيدات في تصريح صحفي امس ان النقابة ومن خلال حوار متواصل مع وزارة التربية والتعليم قطعت شوطا كبيرا في التفاهم معها بخصوص مطالب اعضائها، مشيرا الى ان النقابة ومن خلال لقاءاتها المستمرة مع منتسبيها العاملين في التربية تسعى لمعرفة همومهم ومطالبهم لنقلها للجهات الحكومية المعنية.
وأكد عبيدات استمرار النقابة في دفاعها عن حقوق منتسبيها بما يحقق العدالة لهم ولكافة الأطراف المعنية وفق ما كفلته القوانين والأنظمة الناظمة.
وسيبحث اللقاء عدداً من المطالب وفي مقدمتها المطالبة بعلاوة التعليم، وعلاوة الميدان للمهندسين العاملين في الوزارة حسب نظام علاوات الميدان الموحد لموظفي القطاع العام رقم 75 لسنة 1981. ونقلهم الى ملاك دائرة الابنية الحكومية / وزارة الاشغال العامة والاسكان تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء الذي يقضي بنقل كافة المهندسين في الوزارات والدوائر الحكومية إلى جدول تشكيلات دائرة الابنية الحكومية، وتعديل المسميات الوظيفية لعدد من المهندسين التي لا تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية مثل (قيم مختبر إلى مهندس) ، والسماح للمهندسين العاملين في قطاع التعليم الحصول على إجازة بدون راتب.
كما سيبحث في الملتقى عدم منح بعض المهندسين العلاوة الفنية ، وعدم حصولهم على علاوة صعوبة عمل (حسب النص من ديوان الخدمة المدنية بجواز الجمع بين علاوتين ).


يتواجد حاليا:
115
أنت الزائر رقم:
19447768