النقابة تعلن عن إطلاق خدمة الإستعلام المالي عن طريق الرسائل...


03-01-2011

أعلنت نقابة المهندسين عن إطلاقها خدمة الاستعلام المالي لأعضائها من خلال الرسائل النصية القصيرة SMS بواسطة الهواتف النقالة كأول نقابة مهنية تعمل على تطوير خدمات الإستعلام المالي لديها إلى جانب تطوير خدمات الدفع من خلال موقعها الإلكتروني.
وأعلن نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أن إطلاق هذه الخدمة الجديدة يهدف إلى تسهيل الإجراءات الإدارية على منتسبي النقابة لمعرفة كافة إلتزاماتهم المالية حيث بين عبيدات أن هذه الخدمة الجديدة ستمكّن المهندسين من تسهيل إجراءات الاستعلام المالي عن اشتراكاتهم السنوية وأقساط التقاعد والقرض الحسن ورصيد التكافل وذمم الخطوط الخلوية واستثمارات العقارات و الخدمات.
وتُمكّن الخدمة أعضاء النقابة من معرفة التزاماتهم المالية حتى تاريخ إرسالهم للرسالة القصيرة وتتوفر الخدمة على كافة الشبكات الخلوية العاملة في المملكة من خلال ارسال رسالة نصية للرقم 94425 على أي من الشبكات الخلوية حيث يتم وضع رقم الخدمة مرفقا بالرقم الهندسي حيث تصل رسالة نصية تحوي الذمم المالية المطلوبة على المهندس.
وبين عبيدات انّ هذه الخدمة التي تقدمها نقابة المهندسين تعتبر خطوة مهمة نحو توفير الخدمات الالكترونية وانجازها بشكل متكامل ودعم وجود بوابة واحدة لتقديم وإنجاز المعاملات والإجراءات داخل النقابة بالكامل من خلال تكامل عمليات الاستعلام المالي مع عملية الدفع الالكتروني المفعّلة في موقع النقابة الإلكتروني .
وأشار عبيدات أنه من شأن الخدمة الجديدة، إزالة الكثير من العوائق الإدارية، وتوفير الجهد والوقت على المهندسين لمعرفة الالتزامات المالية المطلوبة منهم وتجنب الغرامات التي نتيجة تأخر تسديد الالتزامات المالية.
وأوضح عبيدات أن النقابة ليس من غايتها إيقاع الغرامات المالية على منتسبيها وتعمل باستمرار على التذكير وحث الأعضاء لتسديد التزاماتهم المالية في مواعيدها القانونية لتلافي الغرامات.
وأضاف عبيدات ان النقابة تسارع في مسيرتها لتحقيق مسعى مجلس النقابة للوصول إلى نقابة إلكترونية في كافة الإجراءات مشيراً إلى ان النقابة قامت مؤخراً بتطوير موقعها الإلكتروني وتجديده على شبكة الانترنت تسهيلاً منها على الأعضاء وخاصة المغتربين منهم بحيث مكنتهم من تسديد الاشتراك السنوي من خلال الموقع ودون الحاجة إلى مراجعة النقابة.
واعتبر عبيدات أن هذه الخدمة التي تقدمها النقابة لأعضائها ستزيد من عدد المسددين لاشتراكاتهم والتزاماتهم المالية وستساهم في حصولهم على الخدمات العديدة التي تقدمها النقابة من خلال صناديقها المختلفة ومركز تدريب المهندسين.


يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19314312