النقيب يكذب ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية حول زيارة...


06-12-2010

أكد نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أن زيارة السفير الايراني لنقابة المهندسين التي تمت يوم الإثنين الماضي جاءت بناء على طلب من السفير الذي ابلغ النقابة رغبته بزيارتها والاطلاع على واقع عملها المهني والهندسي.
وشدد عبيدات في تصريح صحفي انه لم يبحث في اللقاء الذي عقده مع السفير الايراني في مقر النقابة باي قضايا سياسية من اي نوع كان، وان اللقاء الذي استمر لمدة 40 دقيقة انصب على القضايا الهندسية والرد على استفسارات السفير.
ونفى عبيدات صحة المعلومات التي تم تداولها على احد المواقع الالكترونية والمتعلقة بالتعتيم الإعلامي على الزيارة، مؤكدا ان الزيارة علنية وليست سرية وان النقابة كمؤسسة مجتمع مدني فاعلة رحبت بها فالذي قام بها سفير معتمد في الاردن، وتربط بلاده بالأردن علاقات طيبة وجيدة.
وقال ان البعض روج في خبر نشر على احد المواقع الكترونية كأن الزيارة تمت بالخفاء، وبشكل سري، ولفها الغموض وذلك بهدف غير سوي هوالايحاء بان الامور التي بحثت سياسية .
وتساءل عبيدات ما الذي يمكن بحثه بين نقيب المهندسين وسفير ايراني رغب بزيارة النقابة والاطلاع على عملها؟ داعيا الراغبين باثارة التساؤلات والتشكيك الى مراعاة الحقائق وعدم التهويل من خلال خلق الاشاعات غير الصحيحة لغايات الاساءة فقط لمؤسسة عريقة تعمل ليل نهار لخدمة المنتسبين اليها والعمل النقابي والوطني .
وقال لقد طلب السفير لقائنا وزيارة النقابة واخلاقنا وعاداتنا العربية والاسلامية لاتسمح لنا الا باجابة الدعوة، والموافقة عليها.
واوضح عبيدات ان اللقاء الذي جمعه مع السفير الايراني لم يتجاوز الاربعين دقيقة وليس ساعتين كما نشر في الخبر ، وكان بوجود مترجم وبحضور امين عام النقابة  المهندس ناصر الهنيدي.
واضاف ان "السفير الايراني تساءل عن الية التعاون مع النقابة هندسيا، فابلغناه ان ذلك يتم من خلال الاتصال بالجهات الرسمية صاحبة العلاقة ومنها وزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة تشجيع الاستثمار و أيضا عن طريق اتحاد المهندسين في الدول الإسلامية ".
وتابع "أكدنا للسفير أن نقابة المهندسين كمؤسسة مجتمع مدني تقيم علاقات مع مؤسسات مثيلة من خلال الاتحادات الهندسية او بشكل مباشر ، وان علاقاتها مع الدول تتم من خلال الحكومة الاردنية والمؤسسات الحكومية المختصة".
واشار الى ان السفير ابلغ النقيب انه التقى احد المسؤولين وتباحث معه بقضايا متعتلقة بالتعاون المشترك على صعيد الصناعات، ويرغب بالتعاون مع النقابة في المجال الهندسي .
 وأضاف عبيدات ابلغنا السفير ان الطريق لتعزيز التعاون والاستثمار تتم من خلال الجهات الحكومية الرسمية وهي وزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة تشجيع الاستثمار ووزارة الاشغال العامة والاسكان.
وتابع عبيدات كما ابلغنا السفير انه في حال تم تشكيل مجلس مشترك من قبل الجهات الرسمية الاردنية والايرانية ، وطلب مشاركة النقابة ، فانها ستشارك وفق ما يتم ترتيبه من قبل الجهات الحكومية الاردنية الرسمية.
ونفى عبيدات ما اشيع عن قدوم السفير الإيراني إلى مقر النقابة بسيارة خاصة ،وقال إن السفير حضر بسيارة رسمية تحمل العلم الإيراني، وانه استقبله علنا وليس سرا على باب مجمع النقابات المهنية.
وقال ان النقابة كما جرت العادة كانت سترسل خبرا صحفيا عن الزيارة بعد يوم من حدوثها، فهي بالعادة ترسل اخبارها حول اللقاءات اوالاجتماعات التي يقيمها ويعقدها النقيب او المجلس بعد حدوث الزيارة بيوم او يومين.
ودعا الذين يروجون الاشاعات عن النقابة الابتعاد عن ذلك، فالنقابة تعمل تحت الشمس، وبشكل علني ولاتخفي اي شيء على الاطلاق، وعملها مهني ووطني، وتركز على خدمة اعضائها والمجتمع والوطن.

يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
19357529