النقابة تدعو الكركي لحضور ملتقى المهندسين العاملين في التربية


06-12-2010

دعت نقابة المهندسين نائب رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي الى المشاركة في ملتقى تعقده النقابة لاعضائها المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم لمناقشة قضايا مطلبية تخصهم وكذلك ظروف عملهم.
جاء ذلك، في رسالة وجهها نقيب المهندسين عبدالله عبيدات الى وزير التربية والتعليم الخميس الماضي بين فيها ان النقابة تعتزم عقد ملتقى يشارك فيه كافة المهندسين العاملين في وزارة التربية ومن جميع المحافظات لبحث ظروف عملهم وكذلك مطالبهم المتعلقة برواتبهم والعلاوات والحوافز التي يطالبون فيها.
وحث عبيدات نائب رئيس الوزراء، وزير التربية الدكتور الكركي للمشاركة في هذا الملتقى ليتمكن بشكل مباشر للاستماع لمطالب المهندسين العاملين في الوزارة ومحاورتهم في كافة القضايا التي تطرح خلال الملتقى، وان يستمع ايضا الى اقتراحاتهم وتوصياتهم المتلعقة بعملهم في الوزارة.
وبين عبيدات في تصريح صحفي امس ان النقابة ومن خلال حوار متواصل مع وزارة التربية والتعليم قطعت شوطا كبيرا في التفاهم معها بخصوص مطالب اعضائها، مشيرا الى ان النقابة تسعى الى اطلاع الوزير الكركي الذي تسلم منصب وزير التربية والتعليم مؤخرا على مطالب المهندسين العاملين في الوزارة.
وقال ان افضل طريقة من اجل تحقيق هذا الهدف هو التواصل مباشرة مع الوزير حيث يستطيع الوزير من جانبه تقديم الاجابات على استفسارات المهنسين ومطالبهم من دون الحاجة الى وسيط، وكذلك التفاعل معهم واطلاعهم على واقع العمل في الوزارة والتحديات التي تواجهها.
واضاف ان الحوار اثبت نجاعته، فالنقابة نظمت الاسبوع الماضي ملتقى لللمهندسين العاملين في وزارة البلديات في كافة محافظات المملكة مع وزير البلديات علي الغزاوي حيث جرى اللقاء بشكل ممتاز وتواصل الجانبين من خلال الحوار والاستماع الى وجهات النظر المختلفة.
وشدد على اهمية هذا الحوار مع وزير التربية والتعليم لاسيما ان النقابة كانت قد وعدت سابقا بتحقيق مطالب اعضائها العاملين في الوزارة حيث ابدى الوزير السابق ابراهيم بردان تفهما لهذه المطالب واعدا بتلبيتها.
واكد ان النقابة معنية تماما بالتواصل مع وزير التربية والتعليم والحوار معه ليس فقط على صعيد مطالب المهندسين وانما على كافة الصعد وخصوصا فيما يتعلق بالعديد من القضايا والاهتمامات المشتركة ومنها تلك المتلعقة بالمناهج وتطويرها وبالتحديد المواد العلمية التي تنعكس ايجابا في المستقبل على طلاب كليات الهندسة.
وفيما يتعلق بمطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم التي سيتم بحثها في الملتقى والتي ارسلت الى الوزارة فهي وفق عبيدات مطالبتهم بعلاوة التعليم، وعلاوة الميدان للمهندسين العاملين في الوزارة حسب نظام علاوات الميدان الموحد لموظف الحكومة رقم 75 لسنة 1981. ونقلهم الى ملاك دائرة الابنية
الحكومية / وزارة الاشغال العامة والاسكان تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء والذي يقضي بنقل كافة المهندسين في الوزارات الدوائر الحكومية الى جدول تشكيلات دائرة الابنية الحكومية، وتعديل المسميات الوظيفية مثل (قيم مختبر الى مهندس) ، والسماح لمهندسين العاملين بقطاع التعليم الحصول على اجازة بدون
راتب.
كما سيبحث في الملتقى عدم منح بعض المهندسين العلاوة الفنية ، وعدم حصولهم على علاوة صعوبة عمل (حسب النص من ديوان الخدمة المدنية حيث يجوز الجمع بين علاوتين).

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19356099