النقابة توقع مذكرة تفاهم مشترك مع مايكروسوفت الأردن


06-12-2010

وقّعت نقابة المهندسين الأردنيين ومايكروسوفت الأردن مذكرة تفاهم مشترك في مجالات التدريب وتوفير الموارد التكنولوجية من قبل مايكروسوفت الأردن لمركز تدريب المهندسين الذراع العلمي للنقابة وذلك بهدف تطوير قدرات النقابة وإمكاناتها في مجال تكنولوجيا المعلومات، لتحقيق الاستفادة الأمثل من استثمارات النقابة في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال تبني حلول وتقنيات مايكروسوفت الخاصة للأعمال.
وبموجب مذكرة التفاهم تقوم مايكروسوفت بتوفير برامج تدريبية على مختلف حلولها وتقنياتها لأعضاء النقابة مع التركيز على حلول ERP و CRM للأعمال، وسيتم عقد البرامج التدريبية بالتعاون مع مركز تدريب نقابة المهندسين بالشكل الذي يضمن تدريب كافة أعضائها.
ويأتي توقيع هذه الإتفاقية في تعزيز نقابة المهندسين بحسب نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات لقدراتها وإمكاناتها التكنولوجية في ظل المتغيرات العالمية السريعة في هذا القطاع مؤكداً حرص النقابة واهتمامها للحصول على احدث ما توصل له قطاع التكنولوجيا وهو ما توفره شركة مايكروسوفت من خلال مركزها في الأردن مؤكداً حرص النقابة على توطيد هذا التعاون للعمل على إيصال أحدث التكنولوجيا للمهندسين من خلال الدورات التي يقدمها مركز تدريب المهندسين.
وأضاف عبيدات أن وضع مذكرة التفاهم حيز التنفيذ سيضع بين أيدي منتسبي النقابة الدعم والحلول التكنولوجية من الشركة الرائدة في العالم في تكنولوجيا المعلومات، مما يعني تقديم الأفضل لمنتسبي النقابة وإطلاعهم على آخر المستجدات التكنولوجية مما يساعدهم على تطوير مداركهم وقدراتهم العلمية والعملية لتكون خير معين لهم على استكمال دورهم الكبير في نهضة المملكة وانجازاتها.
وتحدثت مدير عام مايكروسوفت الأردن السيدة رلى العموري قائلة:" إن نقابة المهندسين الأردنيين من أكبر المؤسسات الوطنية وقد لعبت منذ تأسيسها دوراً هاماً في النمو والتطور في المملكة، وتثميناً لهذا الدور وانسجاماً مع التزامنا في مايكروسوفت بتقديم كل دعم لشتى المؤسسات في المملكة على صعيد تكنولوجيا المعلومات وبما يتماشى مع أهداف الإستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سنقوم بموجب المذكرة بتزويد أعضاء النقابة بكل ما يحتاجون من تدريب وموارد تكنولوجية من مايكروسوفت ليتمكنوا من تعزيز الإنتاجية والفعالية في الأداء من خلال تكنولوجيا المعلومات حيث سيكونون بالتالي قادرين على المنافسة والتفوق محلياً وإقليمياً وعالمياً كذلك".
هذا وستعمل مايكروسوفت جنباً إلى جنب مع نقابة المهندسين لتحقيق الفائدة القصوى من تبنيها للتكنولوجيا المتقدمة من مايكروسوفت، إلى جانب العمل على تقديم هذه الحلول التكنولوجية بما يتماشى مع احتياجات أعضاء النقابة.
وتقوم مايكروسوفت بشكل مستمر بالتعاون والعمل مع مختلف المؤسسات والجهات في القطاعين العام والخاص في المملكة لتقديم كل دعم ممكن بتوفير حزم من الحلول المتقدمة بما يلائم احتياجاتها ومتطلبات مجالها، لتكون خير معين لهذه الجهات كافة لتحقيق إنتاجية أعلى وتنافسية أكبر من خلال تحقيق أعلى درجات الانجاز في الأداء وصولاً لتحقيق ما تصبو إليه من نجاح وتميز.

ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التزام مايكروسوفت المستمر بتطوير وتعزيز القدرات التكنولوجية في شتى مؤسسات القطاعين العام والخاص، إذ تسعى المذكرة إلى تنمية مهارات أعضاء نقابة المهندسين في تكنولوجيا المعلومات مما يعني بالتالي تعزيز استثمارات النقابة في تكنولوجيا المعلومات والارتقاء بالإنتاجية والأداء للأعضاء.
يذكر ان مركز تدريب المهندسين التابع للنقابة يعتبر الذراع العلمي لها ويقدم العديد من الدورات المعتمدة عالمياً وعربياً حيث يعقد برامج تدريبية متخصصة في مجال الهندسة والإدارة والحاسوب والمالية والقانون والأمور التعاقدية في ما يزيد عن (300) برنامج متخصص داخل الأردن وخارجه.
و يقوم المركز المعتمد من الاتحاد الدولي للمهندسين الإستشاريين FIDIC واتحاد المهندسين العرب وعدد من الجهات الهندسية العالمية بعقد البرامج التدريبية المختلفة للمهندسين داخل الأردن أو خارجه في أي دولة ضمن المعايير والمتطلبات الدولية وضمن أعلى مستويات المهنة والاحتراف المطلوبة في عملية التدريب.

يتواجد حاليا:
63
أنت الزائر رقم:
19316266