فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمه الاتحاد الدولي للمهندسين...


06-12-2010

اختتم في مركز تدريب المهندسين التابع لنقابة المهندسين الأردنيين فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمه الاتحاد الدولي للمهندسين الإستشاريين FIDIC بالتعاون مع مركز تدريب المهندسين الأردنيين والمنتدى الهندسي للإعمال، والذي استمر على مدار يومين وكان تحت عنوان المطالبات والنزاعات والتحكيم.

و شارك في البرنامج التدريبي مايزيد على اربعين مهندساً ومهندسة من وزارة الأشغال العامة والإسكان ودائرة العطاءات الحكومية ومديرية الأبنية الحكومية وسلطة منطقة العقبة الإٌقتصادية الخاصة اضافة الى ممثلين عن القطاع الخاص من مكاتب وشركات هندسية وشركات المقاولات.

وأنهى المشاركون في البرنامج دورات تدريبية متخصصة في مجالات العقود والمطالبات وتعيين مجالس فض النزاعات والشروط العامة لاتفاقية فض النزاعات اضافة الى القواعد الإجرائية لفض النزاعات ومواضيع اخرى تتعلق بالتحكيم والتسوية الودية .

وقال مدير مركز تدريب المهندسين المهندس سمير الخطيب أن نقابة المهندسين الأردنيين ومن خلال ذراعها العلمي مركز تدريب المهندسين وبالتعاون مع المنتدى الهندسي للأعمال قد قامت بتوقيع اتفاقية حصرية مع الهيئة الدولية للمهندسين الاستشاريين FIDIC لعقد برامج تدريبية معتمدة ومتخصصة في الأردن والمنطقة في مجالات العقود والمطالبات وأنظمة تطوير المؤسسات الاستشارية وحسب المعايير الدولية المعتمدة من FIDIC من حيث المحاضرين والمادة التدريبية والشهادات.

كما أشار الخطيب إلى أن الدورة قد هدفت الى إكساب المشاركين المهارات الأساسية المتعلقة بالعقود وإكساب المشاركين القدرة على تحليل المطالبات والمخاطر وإدارتها من خلال العقد.

وأشاد المشاركون في البرنامج التدريبي بالمستوى المميز الذي يتمتع به مركز تدريب المهندسين وباهمية البرامج التدريبية التي يقوم بطرحها .

وكانت نقابة المهندسين قد قامت مؤخراً بتوقيع عدداً من الإتفاقيات مع مؤسسة التدريب المهني ووزارة الأشغال لتدريب المهندسين العاملين في المؤسسات والوزارات الحكومية.

يذكر أن مركز تدريب المهندسين يعقد برامج تدريبية متخصصة في مجال الهندسة والإدارة والحاسوب والمالية والقانون والأمور التعاقدية في ما يزيد عن (300) برنامج متخصص داخل الأردن وخارجه.

و يقوم المركز المعتمد من اتحاد المهندسين العرب وعدد من الجهات الهندسية العالمية بعقد البرامج التدريبية المختلفة للمهندسين داخل الأردن أو خارجه في أي دولة ضمن المعايير والمتطلبات الدولية وضمن أعلى مستويات المهنة والاحتراف المطلوبة في عملية التدريب.

يتواجد حاليا:
185
أنت الزائر رقم:
19447983