متخصصون يناقشون "المياه الجوفية" في "المهندسين"


متخصصون يناقشون "المياه الجوفية" في "المهندسين"

14-02-2018

اقامت لجنة المياه والبيئة في نقابة المهندسين الاردنيين اليوم الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية ورشة عمل بعنوان "حساسية المياه الجوفية للتلوث من مكبات النفايات الصلبة" برعاية نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع، ومشاركة أكثر من 100 مهتم بموضوع المياه الجوفية.

وقال عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المدنية المهندس سري زعيتر في كلمته نيابة عن راعي الورشة ان هذه النشاطات العلمية المتخصصة تأتي في اطار الجهود المتواصلة للنقابة في اطلاع المهندسين على كل جديد، للارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي لديهم بما يسهم في زيادة التنافسية وتطوير القطاع الهندسي.

بدورها رحبت رئيس لجنة المياه والبيئة في النقابة الدكتورة مها الحلالشة بالمشاركين مؤكدة ان لهذه الورشة أهمية كبيرة لارتباطها بالمياه الجوفية وصحة وسلامة المواطنين، في بلد يعاني اصلا من الفقر المائي.

واضافت ان اهمية الورشة تتوضح في الدور المميز الذي تقوم به وزارة المياه والري وسلطة المياه فيما يتعلق بالمحافظة على سلامة المياه الجوفية.

ويحتاج الى ان تكون كل قطرة ماء بعيدة عن التلوث، مؤكدة ان هذه الورشة توفر فرصة لتبادل الخبرات في هذا الموضوع الهام للخروج بتوصيات جادة تقدم للجهات ذات العلاقة.

وقدم المهندس رفعت بني خلف من سلطة المياه محاضرة حول استخدام خرائط الحساسية في دراسات المياه في الاردن، واشتملت الورشة على محاضرة للدكتور مؤيد السيد من الجمعية العلمية الملكية حول دراسة حساسية المياه الجوفية المحيطة بمكبات النفايات في الاردن، فيما تحدث المهندس محمود الزبن من وزارة البيئة عن القوانين والانظمة الخاصة بالنفايات الصلبة ودور وزارة البيئة في ضبطها.

واختتمت الورشة بمناقشة عامة وتوصيات متعلقة بالموضوع. 

يتواجد حاليا:
4
أنت الزائر رقم:
20296661