ورشة في "المهندسين" بعنوان "مقدمة في تصميم الأنظمة...


ورشة في "المهندسين" بعنوان "مقدمة في تصميم الأنظمة الكهروضوئية"

13-11-2017

 عقدت لجنة المهندسين الشباب الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين، ورشة عمل بعنوان "مقدمة في تصميم الأنظمة الكهروضوئية"، قدمها المحاضر المهندس جهاد أديب، بواقع 6 ساعات تدريبية. 

وركزت الورشة التي حضرها 47 مهندسا ومهندسة على تعريف المهندسين على طرق التصميم الأساسية الصحيحة لأنظمة الطاقة الكهروضوئية.

وقدم المهندس أديب شرحاعن مشكلة الطاقة في العالم بشكل عام، والأردن بشكل خاص، إضافة إلى أساسيات الطاقة الشمسية والإشعاع الشمسي وآلية عمل الخلايا الكهروضوئية والعوامل المؤثرة على أدائها.

كما بحثت الورشة خطوات تصميم مشروع طاقة كهروضوئية صغير الحجم مرتبط بالشبكة من ناحية كهربائية وميكانيكية، مثل حساب حجم النظام واختيار قواعد التثبيت ودراسة الأحمال المؤثرة عليها وآلية اختيار العدد المناسب من الألواح الشمسية في كل عاكس كهربائي وغيرها من المواضيع.

   وفي نهاية الورشة تم تحليل دراسة جدوى إقتصادية بسيطة لمشروع طاقة كهروضوئية صغير الحجم بالإضافة لاستعراض حالة واقعية لخطوات تنفيذ مشروع طاقة كهروضوئية، ووزعت الشهادات على المشاركين كما تم تكريم المحاضر من قبل رئيس اللجنة والحديث عن الأنشطة والخدمات التي تقدمها اللجنة للمهندسين الشباب وحديثي التخرج.

يتواجد حاليا:
62
أنت الزائر رقم:
18963963