ورشة عمل حول أنظمة تخزين الطاقة المرتبطة على...


ورشة عمل حول أنظمة تخزين الطاقة المرتبطة على الشبكة الكهربائية

29-08-2017

نظمت اللجنة العلمية في شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين ورشة عمل حول أنظمة تخزين الطاقة المرتبطة على الشبكة الكهربائية، بحضور ما يزيد على 135 مهندسا ومهندسة.

وقال رئيس مجلس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله، إن الشعبة واللجان المنبثقة عنها تسعى إلى طرح الموضوعات العلمية والمهنية الهامة وبحثها مع المهندسين.

وأكد أن الشعبة ولجانها تحرصان على اطلاع المهندسين وخاصة الشباب كل جديد يطرأ على علوم الهندسة الكهربائية المختلفة، بهدف رفع كفاءتهم وتطوير قدراتهم.

من جانبه قال رئيس اللجنة المهندس حسين عليان إن هذه الورشة هي احدى الأنشطة والفعاليات العلمية التي تعقدها اللجنة ضمن خطتها.

وأشار إلى أن مجال أنظمة تخزين الطاقة المرتبطة على الشبكة الكهربائية هام ويتطلب مناقشته وبحثه من الجوانب العلمية والمهنية مع المهندسين من قبل خبراء ومختصين.

وتحدث الدكتور اياد السرطاوي خلال اللقاء حول التكنولوجيا العالمية و التطبيقات المحلية في أنظمة تخظين الطاقة، فيما تحدث المهندس عماد أبو لحية حول أثر هذه الأنظمة على اقتصاديات و استقرارية شبكة الكهرباء في الأردن.

كما استعرض المهندس محمد حماد نماذج لمشاريع عالمية في مجال أنظمة تخزين الطاقة، فيما عرف الدكتور أسامة عيادي المشاركين بأنظمة تخزين الطاقة.

وبعد اختتام المحاضرات الفنية تم عقد حلقة نقاش تحاورية ترأسها المهندس حسين عليان، وشارك فيها المحاضرون إلى جانب مساعد المدير العام في شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمين الزغل، كما تخلل هذه الحلقة أسئلة وحوار مفتوح بين الحضور والمحاضرين. 

يتواجد حاليا:
60
أنت الزائر رقم:
18908472