"المهندسين" تبحث أوضاع المكاتب الهندسية ونظام...


"المهندسين" تبحث أوضاع المكاتب الهندسية ونظام الابنية مع أمانة عمان

15-02-2017

عقدت هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين لقاء مع عدد من ممثلي الدوائر والأقسام الهندسية في أمانة عمان الكبرى، بحضور رئيس مجلس الهيئة المهندس رايق كامل وأمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وممثلين من الهيئة المركزية من أصحاب المكاتب الهندسية.

 وقال م. كامل إن الهيئة تطمح من خلال هذا اللقاء إلى تمهيد أرضية التعاون المشترك بين الأمانة والهيئة لحل المشكلات التي تواجه المكاتب الهندسية.

وأكد أن العلاقة التي تربط الأمانة بهيئة المكاتب الهندسية متينة، بفضل جهود العاملين في كلا الجهتين، مشيدا بالكوادر الهندسية العاملة في أمانة عمان.

وأعرب م. كامل عن اعتزازه بتميز ونجاح المكاتب الهندسية والكفاءة العالية التي يتمتع بها العاملون فيها والمشهود لها محليا وعربيا وعالميا.

وأشار إلى أن الهيئة والمكاتب الهندسية التابعة لها تعمل بموجب نظام قانوني ورسمي بالتشارك مع مختلف مؤسسات الدولة الفاعلة والتي يتقاطع عملها مع عمل الهيئة.

ودعا م. كامل أمانة عمان إلى وضع تعليمات سهلة وقابلة للتطبيق بما يضمن توفير مناخ استثماري جاذب، مجددا شكره لممثلي الأمانة ودوائرها وأقسامها على حضورهم اللقاء.

من جانبه أكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي على أهمية توسيع قنوات التواصل بين الأمانة والنقابة وهيئة المكاتب، سعيا لتوفير خدمة مميزة للوطن والمواطن.

وأشار إلى أن النقابة تعتبر من أكبر شركاء الأمانة، باعتبارها بيت خبرة في مجال عملها، مؤكدا أن الامانة تحرص على الاستماع لرأي النقابة في الاعمال الهندسية.

وناقش المشاركون خلال اللقاء المشاكل والتحديات التي تواجه المكاتب الهندسية في المملكة، وأبدى ممثلو الأمانة توجهها لعدم اعتماد نظام الابنية فيها بالشكل النهائي إلا بعد التشاور وأخذ الملاحظات من نقابة المهندسين والجهات ذات العلاقة. 

يتواجد حاليا:
99
أنت الزائر رقم:
18393354