عبيدات يفتتح مقر فرع نقابة المهندسين في عجلون


عبيدات يفتتح مقر فرع نقابة المهندسين في عجلون


المهندس عبيدات يفتتح مقر فرع نقابة المهندسين في عجلون
وكالة انجاز الإخبارية – حمزة الصمادي –
اكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبدالله عبيدات على دور النقابة في العمل الوطني والقضايا العامة وتطوير المهنة والارتقاء بالأعضاء علميا واجتماعيا واقتصاديا لخدمة للمجتمع والوطن والأمة.
وأضاف المهندس عبيدات خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء مقر فرع النقابة الجديد في عجلون وتفقده مركز تدريب المهندسين بالفرع ولقائه أعضاء الهيئة العامة للفرع بحضور رئيس الفرع المهندس يحيى القضاة بأن عدد المنتسبين للنقابة حاليا يبلغ 87 ألف و200 مهندس ومهندسة وأن أكبر تحد هو الأعداد التي سوف تتخرج وتنتسب للنقابة، مشيرا إلى أن عدد الطلبة الذي يدرسون الهندسة في الجامعات الأردنية حوالي 35 ألف مهندسا بالإضافة إلى 5-10 آلاف مهندس يدرسون خارج الأردن.
وثمن المهندس عبيدات لقاء جلالة الملك مع مجلس النقباء يوم أمس الأول والذي اتسم بالوضوح والشفافية والصراحة ، مشيرا إلى أن اللقاء تركز على الإصلاحات السياسية والاقتصادية والحريات العامة وهموم الوطن وقضاياه لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أنه طرح أمام جلالته قضيتين مهمتين تخصان المنتسبين للنقابة تتعلقان بالعلاوات والتقاعد المدني.
وأكد المهندس عبيدات سعي مجلس النقابة إلى توفير العديد من فرص العمل في المكاتب الهندسية للمهندسين وتسويق الخبرات الهندسية الأردنية، مشيرا بأن النقابة وفرت خلال العام الماضي 3264 فرصة عمل لمهندسين داخل وخارج الأردن، لافتا إلى أنه سيتم عقد الملتقى الهندسي الأردني السعودي الأول في عمان في شهر نيسان القادم بهدف تسويق الكفاءات الأردنية.
واستعرض المهندس عبيدات أوجه الاستثمارات للنقابة في المجالات الصناعية وشراء أراض في العقبة والبحر الميت وناعور بقيمة حوالي 10.5 مليون دينار إضافة إلى مشروع إنشاء 167 شقة وإعادة النظر في الأسهم حيث أن لدى النقابة أسهم في شركات تحقق أرباح جيدة، مشيرا إلى موارد النقابة الرئيسة من اشتراكات الأعضاء السنوية وعددهم ما بين 55- 58 ألف مشترك.
وأشار المهندس عبيدات إلى حزمة التأمينات الاجتماعية والتي تتمثل بخدمات التأمين الصحي والتقاعد والتكافل الاجتماعي عند الإصابة والعجز الكلي أو الوفاة إضافة للقرض الحسن وصندوق الزواج والتعليم الجامعي لأبناء المهندسين، مبينا أن هناك دراسات لإنشاء صندوق نهاية الخدمة.
وبين المهندس عبيدات أن عام 2010 شهد نشاطا ونقلة لمجلس النقابة فيما يتعلق بالرعاية والاهتمام لشؤون المكاتب الهندسية من خلال التواصل المباشر مع كبرى المكاتب الهندسية العاملة في المملك وفتح آفاق الأسواق العربية أمام هذه المكاتب حيث وقع مجلس النقابة مجموعة من الاتفاقيات مع هيئات هندسية عربية في السعودية واليمن والبحرين وليبيا كما أثمرت اتفاقات ومذكرات التفاهم ايجابيا على المهندسين الأردنيين وخلقت فرص عمل جديدة أمامهم.



وأشار المهندس عبيدات في حديث الى وكالة انجاز الاخبارية أن النقابة تخطط لإقامة مشروع سكني للمهندسين في منطقة الياسمين يشتمل على مجمع سكني وحدائق ومساحات خضراء ومناطق تجارية بالإضافة إلى مواقف السيارات والبنية التحتية المتكاملة لتعطي المشروع صفة المجمع السكني المتكامل، مبينا أن المشروع سيكون مميزاً من الناحية المعمارية والإنشائية ليعكس المهنية والتطور الذي تشهده نقابة المهندسين الأردنيين.
وأضاف المهندس عبيدات أن مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية تحظى باهتمام النقابة وهناك حوارات مع الوزارة لتحسين أوضاعهم.
واستعرض أمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة انجازات النقابة للعام الماضي وخططها ومشاريعها للعام الحالي.
واستعرض رئيس لجنة النقابة فرع عجلون المهندس يحيى القضاة النشاطات التي نفذتها اللجنة لخدمة الزملاء المهندسين، مشيرا إلى أن اللجنة نظمت مؤتمرا للفروع في رحاب جامعة عجلون الوطنية بالإضافة إلى المشاركة في إقامة المناسبات الوطنية المنعقدة في المحافظة وتوزيع الطرود الخيرية والحقائب المدرسية وتوطيد العلاقات الفنية والمهنية بين الفرع ومجلس البلديات في المحافظة.
كما استعرض المهندس القضاة التقريرين المالي والإداري للعام الماضي حيث أقرتهما الهيئة العامة بالإجماع وخطة الفرع للعام الحالي والتي تنسجم مع مرتكزات وخطة النقابة الأم والتي تمثلت في الاستمرار في البحث عن قطع أراضي مناسبة لغايات عمل إسكان لمهندسي المحافظة وفتح قسم فني للمكاتب الهندسية في المحافظة والبحث عن فرص عمل لتعيين المهندسين الجدد والباحثين عن عمل في المشاريع التي تقام في المحافظة وعقد دورات علمية وثقافية للمهندسين أعضاء الهيئة العامة وعقد الاجتماعات الشهرية والدورية لمجلس الفرع والهيئة المركزية والاستمرار بتقديم الخدمات النقابية والفنية والتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة والاستمرار في تقديم العون والمساعدة لأبناء المجتمع المحلي.








يتواجد حاليا:
45
أنت الزائر رقم:
14188318