خدمات الدائرة – صناديق الخدمات

يوفر صندوق التقاعد العديد من الشرائح التقاعدية للمهندسين بأقساط شهرية ميسرة، ويحق للمهندس المشترك في الصندوق تعديل شريحته التقاعدية في أي وقت سواء بأثر رجعي أو استكمال الفترة القادمة لحين سن التقاعد.

يعمل الصندوق على تحقيق التأمين الاجتماعي للمهندسين وعائلاتهم، ففي حال وفاة العضو المسدد لاشتراكاته السنوية وبغض النظر عن فترة اشتراكه في النقابة يتم صرف مبلغ (2000 أو 5000 دينار “حسب فترة التقاعد وتاريخ الوفاة” ) بلاضافة الى (100دينار) تضاف الى الراتب التقاعدي في حال وفاة المهندس قبل سن التقاعد ويكون الاشتراك في الصندوق لجميع المهندسين الأردنيين ضمن الرسوم السنوة للنقابة .

يعمل الصندوق على تحقيق التكافل الاجتماعي للمهندسين وعائلاتهم سواء في حالات الوفاة أو العجز الكلي الدائم من خلال دفع مبلغ تكافلي يصل لغاية (50)ألف دينار، ويكون الاشتراك في الصندوق اختياري للأعضاء قبل بلوغ سن (50) عام .

يقدم صندوق التقاعد العديد من قروض التمويل للمهندسين المشتركين في صندوق التقاعد تصل لغاية (30)الف دينار وتشمل (الشقق السكنية، والاراضي، مواد البناء، السيارات، الأثاث، الأجهزة الكهربائية وغيرها من التمويلات) .

يقدم صندوق المسؤولية الاجتماعية قرض حسن (بدون مرابحة) للمهندسين لغايات الزواج , بالإضافة إلى القرض الحسن الخاص بالدراسات العليا وتعليم الأبناء وبأقساط شهرية ميسرة .

يؤمن صندوق التقاعد قطع أراضي في مواقع متميزة وبأسعار منافسة بحيث يحصل المهندس على تمويل يصل لغاية  40 ألف دينار بمدة سداد تصل الى 15 سنة .

ضمن القروض التمويلية يتيح صندوق التقاعد إمكانية الحصول على قرض لغاية فتح أو تطوير المشاريع الانتاجية بسقف تمويل (30) ثلاثون ألف دينار.

يوفر صندوق التقاعد للمهندسين الشباب قرض تمويل خاص بسقف (5000) دينار و بنسب أرباح مخفضة تصل إلى (4.5%) فقط لتمويل شراء السيارات أو الأثاث أو الأجهزة الكهربائية أو المشاريع الصغيرة . بالإضافة إلى تخفيض الدفعة الأولى لهم لجميع القروض لتصبح (1) دينار واحد فقط بدلاً من (10%) من قيمة التمويل.

تقوم النقابة بتوقيع اتفاقيات سنوية مع مزودي خدمة الاتصالات لتزويد المهندس بأفضل عروض الاتصالات وبأفضل الامتيازات.