خدماتنا


برنامج التدريب والتعليم المستمر للمركز:
ينظم المركز عدة أنواع من الدورات التدريبية التي تخدم تطوير مهنة الهندسة ومواكبها للتطور العالمي في ضوء الحاجات الخاصة للأردن وللمنطقةالعربية، وذلك بالتنسيق مع اللجان العلمية وهيئة المكاتب الهندسية في النقابة. ويولي المركز الدورات التي تربط المعلومات الأكاديمية التي حصل عليها المهندس في دراسته مع واقع التطبيق المهني في سوق العمل اهتماما خاصا. 

التدريب داخل
المركز:
قام المركز بتوفير مجموعة من البرامج التدريبيةالمختلفة ذات الكفاءة العالية التي تسعى إلى تنمية قدرات المهندسين المتدربين على اختلاف اختصاصاتهم، وتم تطوير أكثر من(200) برنامج تدريبي في مجالات الإدارة والهندسة والحاسوب باللغتين العربية والانجليزية، مما يجعل المركز قادرا على الاستجابة لمتطلبات التدريب المتنوعة والمتنامية.
وتم تصميم برامج التدريب التي يوفرها المركز لتستجيب لمتطلبات عدد من القطاعات الهندسية والصناعية والتجارية المحددة، وتطوير عدد من البرامج لتغطية الاحتياجات في المؤسسات والشركات والقطاع الحكومي.

ويسعى المركز حاليا لتطوير خدماته لتشمل قطاعات أوسع داخل الأردن ( خاصة داخل فروع النقابة) وخارجه .

البرامج
التدريبية:
يقوم مركز تدريب المهندسين بتصميم كافة البرامج التدريبية وتطويرها بصورة مستمرة استنادا إلى أحدث المبادئ والممارسات العالمية في مجال الهندسة و الإدارة ونظم المعلومات، وحسب المتطلبات والمواصفات العالمية وبالاعتماد على الخبرات العالية المطلوبة لسوق العمل المحلي والإقليمي وبما يركزعلى خصوصية العمل وطبيعة المشاريع ومتطلباته البيئية وقدرات المهندسين وحاجات المنطقة وخصوصية المناخ
.  
1.البرامج التدريبيةالداخلية:
يمكن تقديم معظم البرامج كبرامج داخلية باللغتين الانجليزية والعربية للمؤسسات (In House Training (التي ترغب في ذلك.وعندها يتم تصميم هذه البرامج بشكل فعال بما يتلاءم مع الاحتياجات المحددة للعميل. وبإمكان مركز تدريب المهندسين أيضا أن تقدم مواضيع أخرى تغطي مجالات غير مدرجة ضمن هذاالدليل قد يفضل العملاء عقدها داخل المؤسسة.

وتكون هذه البرامج ذات
فائدة خاصة للعميل لأنها:
تعالج قضايا ذات ارتباط محدد بالمؤسسة.
تشمل حالات وتمارين مصممة خصيصا لتتلائم مع وضع المؤسسة الخاص.
تمكن المؤسسة من اختيار المجموعة المناسبة من المشاركين لتحقيق الفائدة القصوى.
تعزز روح الفريق بين المشاركين في البرنامج.
تكون ذات تكلفة فعالة.
 
2 .
منهجيةالتدريب:
لضمان أقصى درجات الفعالية في التدريب, يعتمد مركز تدريب المهندسين على أساليب ومنهجيات تدريبية مختلفة تشمل ما يلي:
محاضرات موجزة
تمارين فردية وجماعية
أداء الأدوار
مناقشات جماعية
دراسة الحالات
مشاريع عملية
خطط العمل الفردية من أجل تقييم فعالية التدريب
3.خطط العمل ومتابعةما بعد التدريب:
يمكن لمركز تدريب المهندسين أن يطلب من المشاركين, عند نهاية كل برنامج تدريبي، إعداد خطة عمل تؤمن الإستفادة من المبادئ والمهارات التي قد تم عرضها خلال البرنامج وذلك بغرض التأكد من أن المشتركين سوف يطبقون المهارات التي اكتسبوها خلال البرنامج.
واذا ما ابدى العميل الرغبة في التأكد من أن المعرفة والمهارات يتم تطبيقها على رأس العمل، يكون مركز تدريب المهندسين على استعداد تام لتصميم الدورة اللازمة أو تقديم الخدمة الإستشارية المناسبة من أجل متابعة فترة مابعد التدريب. وسوف يتم الإتفاق على تكلفة وشروط هذه الدورة أو الخدمة في حينها.
 
 

الدورات الحالية
الأرشيف ...                                    
يتواجد حاليا:
42
أنت الزائر رقم:
14733749