مركز تدريب المهندسين يختتم العام 2017 بتدريب وتأهيل ما يقارب 93 ألف مشترك ببرامجه التدريبية


اختتم مركز تدريب المهندسين العام 2017 بتدريب وتأهيل 92 الف و689 مشترك ببرامجه التدريبية من مهندسين وطلاب وإداريين من مختلف القطاعات والجهات الحكومية والخاصة من داخل وخارج الأردن وبكافة البرامج التدريبية وذلك منذ انطلاقته في العام 1997.

ويلعب مركز تدريب المهندسين دورا محوريا في خدمة أهداف النقابة في مجالات التعليم المستمر والتطوير المهني للزملاء، حيث يمارس المركز حاليا نشاطاته المختلفة كذراع تنفيذي للشعب الهندسية في جميع التخصصات، حيث يهدف الى تطوير كفاءة المهندسين المهنية عن طريق عقد  الدورات التدريبية وورش العمل والندوات في المجالات التخصصية ومجالات الادارة والحاسوب والمهارات الادارية والشخصية، والإشراف على تدريب المهندسين في مراكز عملهم لضمان حصولهم على التأهيل  المهني المناسب، والمساهمة في نقل التكنولوجيا والتطوير الفني للقطاع الهندسي في الأردن،  اضافة الى التعاون والتنسيق الدائم مع المؤسسات العامة والخاصة في المجالات المتعلقة بالتدريب والتعليم المستمر.

وتنوعت البرامج التدريبية التي عقدها مركز تدريب المهندسين وشملت دورات في كافة المجالات والتخصصات الهندسية، دورات نظرية في العديد من مجالات الإدارة اضافة الى دورات الإدارة بإستخدام الحاسوب، دورات في تنمية المهارات الشخصية والسلوكية، ادارة الجودة، الصحة والسلامة المهنية، دورات في اللغات، دورات في الحاسوب، دورات في العقود، دورات في الرسم والتصميم الهندسي اضافة الى دورات في أنظمة التحكم الإشرافي والمراقبة المركزية.

وقد قام مركز تدريب المهندسين العام 2017 بتدريب وتأهيل ما يزيد عن 7720 مشترك من مهندسين وطلاب في التخصصات الهندسية والادارية والحاسوب ومن مختلف القطاعات والجهات الحكومية والخاصة من داخل وخارج الممكلة، كما استقبل المركز العديد من المشاركين من الدول العريبة والاجنبية كمشاركين بشكل فردي في البرامج التدريبة التي عقدها المركز، حيث بلغ مجموع الدورات التدريبية 410 دورات، وتم عقد عدد 11 برنامج تأهيلي معتمد من الشعب اضافة الى عقد العديد من ورش العمل التدريبية تجاوزت 20 ورشة تدريبية وتعريفية.

اما على صعيد فروع النقابة في المحافظات ومكاتب الارتباط فقد تنوعت مواضيع الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية التي عقدت في فروع النقابة في المحافظات حيث شملت اغلب التخصصات الهندسية والادارية والمهارات الشخصية والحاسوب، حيث يوجد للمركز 11 فرع في جميع المحافظات تم تجهيزها وتحديثها بكافة المستلزمات من حواسيب وأجهزة ومستلزمات تدريبية، وذلك تماشياً مع رؤية النقابة في تعزيز اللامركزية وتقديم كافة الخدمات النقابية ومنها التدريب الهندسي لكافة الأعضاء حيثما وجدوا بهدف التسهيل والتخفيف عليهم في الوقت والجهد والتكاليف المادية.

وقد تم عقد 225 دورة في الفروع شارك فيها  ما مجموعه 4430 متدرب، اضافة الى التعاون مع مكاتب الارتباط الخارجية للنقابة حيث تم عقد 8 دورات خارجية.

كما تم الاستمرار في اصدار النشرات الاخبارية الشهرية حيث وصلت النشرات الى  (45) عدد شهري، منها (12) نشرة مطبوعة في 2017 تتكون من (4) صفحات اضافة الى النشرات الالكترونية.

  

حيث تم تعميم وتوزيع هذه النشرات على العديد من الجهات ذات العلاقة اضافة الى الفروع وارسالها الكترونياً لقاعدة البيانات الخاصة بالمركز، اضافة الى زيادة التفاعل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر و لينكد ان) وعمل تصاميم اعلانية للدورات التدريبية، كما تم التوسيع والتحديث على قاعدة بيانات المهندسين لتعزيز التواصل معهم بما يخص الامور التدريبية.

كما  تم تحقيق نسبة رضى من الزملاء والمراجعين عن خدمات المركز وتعاون الموظفين بنسبة تقارب 90% بحسب دراسة قام بها قسم الجودة والتطوير في النقابة.كما تم عمل نظام تحصيل لمطالبات المركز والقطاع بشكل عام.

اما فيما يتعلق بالنواحي الادارية فقد تم توقيع وتجديد اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات تخص التدريب والبرامج التأهيلية، وتجديد شهادة الجودة أيزو 9001 وتجديد شهادات ايزو 14001 و 18001، والمراعاه الدائمة على ان يكون مبنى مركز تدريب المهندسين من الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة اضافة الى مراعاة عناصر الصحة والسلامة المهنية حسب متطلبات الايزو.

الدورات الحالية
الأرشيف ...                                    
يتواجد حاليا:
4
أنت الزائر رقم:
20817136